الأمن القومي الأمريكي: مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل توصلوا لتفاهم بصفقة المحتجزين وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد رفيع المستوى رئيس الوزراء: تسريع وتيرة برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة وزير الداخلية: مواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر المتطرف الحكومة: انخفاض سعر الذرة وفول الصويا بعد استجابة التجار للأخبار الإيجابية محافظة القاهرة تشغل مركز تكنولوجي متنقل لتسهيل تجديد تراخيص المحال محافظ الفيوم يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من ”صندوق تحيا مصر” طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

مدحت فتحي: الدولة المصرية تعمل باحترافية كبيرة لتخطى الأزمة الاقتصادية العالمية

أكد مدحت فتحي، الخبير الإقتصادي، أن العالم أجمع يمر بأزمة اقتصادية بسبب أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، موضحا أن الدولة المصرية تعمل بإحترافية كبيرة لتخطي هذه الأزمة.

وأضاف فتحي، خلال تصريحات تلفزيونية، أن قرارات الإصلاح الاقتصادى التى إتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2016 هى التى جعلت الاقتصاد المصرى يصمد وينجح فى مواجهة هذه الأزمة العالمية، موضحا أن استمرار الدولة في تنفيذ المشروعات القومية الكبري يجعلنا نشعر بالثقة الكبيرة في قدرة مصر علي تخطي هذه الأزمة.

وأشار إلي أن الاقتصاد المصري يشهد المزيد من التحسن في كل المؤشرات العالمية، ويعد من أفضل الاقتصادات الناشئة على مستوى العالم في تحقيق معدل النمو وخفض عجز الموازنة وتحقيق فائض أولى.

وأعرب الخبير الإقتصادي مدحت فتحي، عن ثقته التامة فى قدرة الاقتصاد المصرى على تحقيق انطلاقة كبرى خلال السنوات القليلة القادمة بعد إنجاز العديد من المشروعات القومية الكبرى فى جميع أنحاء البلاد بصفة عامة ومشروعات البنية الأساسية والتحتية.

موضوعات متعلقة