رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

هشام نزيه يواجه منافسة قوية على جائزة EMMY للتأليف الموسيقي

أيام قليلة تفصلنا عن الحفل الـ74 لتوزيع جوائز EMMY العالمية التي يتنافس عليها العديد من الأعمال الفنية والمشاهير، لكنها هذا العام تشهد مشاركة مصرية مميزة بسبب وجود مسلسل Moon knight الذي ينافس على 8 جوائز.

ومن الجوائز التي ينافس عليها Moon knight جائزة التأليف الموسيقي المتميز، ليظهر اسم الموسيقي المصري هشام نزيه في منافسة قوية مع 4 متنافسين آخرين، وأسماء لها وزنها في عالم الموسيقي التصويرية، ومنهم الموسيقي الإنجليزي الأسترالي بريتون فيفيان والملحن الأمريكي برايان تايلر عن سلسلة الحلقات الدرامية 1883، بطولة سام أليوت وتيم ماكجرو وفيث هيل.

ويعد برايان تايلر أحد أبرز صناع الموسيقي في العالم ومن الأعمال التي وضع لها الموسيقي Transformers: Primeو Eagle Eyeو The Expendables و Iron Man 3و Avengers: Age of Urtlon with Danny Elfman Now وأيضا You See Me.

ومن المتنافسين أيضا الملحن دان رومر عن سلسة المغامرات والفانتازيا Station Eleven للمخرج جيرمي بودسوا، والذي سبق أن ترشح وفاز بالعديد من الجوائز، منها جائزة أفضل موسيقي عن فيلم Beasts of the Southern Wild بـ تحالف الصحفيات السينمائيات، كما ترشح عن الفيلم نفسه لجائزة افضل موسيقى بـ جوائز جمعية شيكاغو لنقاد السينما.

وينافس المؤلف الموسيقي الأمريكي ناثان بار على جائزة EMMY عن الدراما التاريخية A Very British Scandal للمخرجة سارا فيلبس. ويشار إلى أن ناثان بار سبق له الفوز بجائزة The Primetime Emmy عن الدراما التليفزيونية القصيرة Hollywood.

وتضم قائمة المتنافسين أيضا مؤلف الموسيقى التصويرية كريستوبال تابيا دي فير الشهير بـ كريستو وذلك عن الدراما الكوميدية The White Lotus ، واشتهر في الغالب بموسيقاه التي وضعها للدراما البريطانية UTOPIA المكونة من 6 أجزاء وفاز عنها بجائزة RTS Craft في فئة أفضل موسيقى أصلية عام 2013.

جدير بالذكر أن مسلسلMoon Knight للمخرج محمد دياب ينافس على 8 جوائز إيمى فى فئات التمثيل والتصوير والأكشن والملابس والصوت والتعليق الصوتي والموسيقى التصويرية.

وسبق أن كتب محمد دياب عبر صفحته بموقع "فيس بوك": "‏فخور إن مون نايت ترشح لـ 8 جوائز إيمى.. سنتين من حياتى كمخرج رئيسى ومنتج منفذ كللوا بالنجاح ده! الحمد لله".

موضوعات متعلقة