رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مدبولي: نسب البطالة في أدنى مستوياتها بمصر حاليًا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تفقد مشروع المجمع الصناعي الضخم بالفيوم، والذي يضم أكثر من 576 ورشة في حدود 48-50 مترًا، يخدموا صناعات مختلفة ستكون متاحة لشباب الفيوم ورجال الصناعة، مع وجود مصانع مسطحاتها تصل لأكثر من 600 متر، بإجمالي 700 مصنع وورشة بما يساهم في توفير آلاف فرص العمل بهذه المنطقة.

وأضاف مدبولي - خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته بمحافظة الفيوم اليوم الثلاثاء - أن الهدف من هذه المشروعات تعميق التصنيع المحلي وخلق مزيد من فرص العمل، منوهًا بأن نسب البطالة في أدنى مستوياتها في مصر حاليًا رغم الأزمات العالمية، معقبا: "مصر لم تشاهدها قبل ذلك"

وأوضح رئيس مجلس الوزراء: "نسبة البطالة وصلت لـ 7.2%، ونعمل من خلال هذه المشروعات لخلق فرص عمل في صناعات إنتاجية ومشروعات كبيرة”.

وحول إمكانية وقف هذه المشروعات التي يتم تنفيذها بسبب الأزمات العالمية قال رئيس مجلس الوزراء: "إحنا بنتكلم في بلد بنبنيها، هذه المشروعات لو لم يتم تنفيذها اليوم سيتم تنفيذها غدًا بأضعاف الأسعار الحالية".

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أنه لا يوجد بديل سوى استكمال المشروعات الكبيرة التي تخدم أهالينا وتمدهم بالخدمات التي حرموا منها لعشرات السنين.