رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: العاصمة الإدارية جزء من برنامج مصري ضخم لتقليل الانبعاثات

منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في العاصمة الإدارية
منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في العاصمة الإدارية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن العاصمة الإدارية جزء من برنامج مصري ضخم لتقليل الانبعاثات ضمن أكثر من 20 مدينة أخرى ، واستمرينا في هذا البرنامج رغم الأعباء الاقتصادية، مضيفا:" لدينا برنامج ضخم للاستفادة من كل نقطة مياه".

وتابع الرئيس خلال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في العاصمة الإدارية الجديدة، : نسبة الاستثمارات الخضراء في مصر وصلت إلى 40 % من إجمالي الاستثمارات العامة.

واستكمل الرئيس :"عاملين برامج ضخمة للطاقة المتجددة لتقليل الاعتماد على الطاقة الأحفورية، لدينا إمكانيات ضخمة لإنتاج عشرات الآلاف من الميجاوات من الكهرباء من الطاقة النظيفة"

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن المنتدي يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية في اطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد.

يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة، فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

وتنطلق، اليوم الأربعاء، فعاليات النسخة الثانية من منتدى "مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي- Egypt-ICF2022" واجتماع وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر المقبل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقبل 60 يومًا من قمة المناخ "COP27".

موضوعات متعلقة