وزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار في بعض المحافظاتمحافظ المنوفية يأمر بتشكيل لجنة فورية لتقييم مستوى النظافةصحة المنيا: توقيع الكشف الطبي على 123 ألفا خلال عام 2022شركة Huxley للاستشارات العقارية تعتزم توسيع نشاطها في السوق المصري خلال العام الجاريمحافظ أسيوط: استمرار تنفيذ حملات لصيانة كشافات الإنارة وتغطية الأعمدة بمركزي القوصية والبداريمحافظ أسيوط يدعو للمشاركة في معرض القاهرة الدولي السابع للابتكارضبط شخصين بتهمة غسـل 24 مليون جنيه من الإتجار بالمواد المخدرة في القاهرةوزير التنمية المحلية يؤكد على رفع درجة الاستعدادات والطوارئ بالمحافظاتوزيرا الإسكان والتنمية المحلية يستعرضان تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالميبرلمانية ترحب بالاتفاق بين مصر وأمريكا حول إطلاق مفوضية اقتصادية خلال 3 أشهرنائب وزير الإسكان للبنية الأساسية يلتقى ممثلي بعثة الوكالة الفرنسية للتنميةصفقة تبادلية بين الإسماعيلي والبنك الأهلي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رد حاسم من الرئيس السيسي على المشككين في جدوى قناة السويس الجديدة

قناة السويس
قناة السويس

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن إننا كمصريين وكمثقفين وكإعلاميين وكمعنيين بمستقبل مصر واستقرارها علينا تذكر أنه في 2014 أطلقنا مشروع حفر قناة السويس الجديدة، والتي حدث حولها جدل كبير، هل هذا المشروع مهم؟، وهل الدولة كانت تحتاج تنفيذ ازدواج للقناة أم لا؟.

وأضاف السيسي -خلال كلمته في فعاليات تدشين القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية - أنه في ذلك الوقت كنا نتحدث عن 68 مليار جنيه، الذي حدث بهم اكتتاب للمصريين ونزلوا خلال 10 أيام، وأصبح هذا المبلغ معنا، مشيرا إلى أنه بذلك تم توفير التمويل اللازم لهذا الجزء.

وتابع الرئيس السيسي: " حصل كلام كتير في الوقت ده، وهل مفروض يتعمل أم لا، ثم التشكيك"، لافتا إلى أنه يذكر هذا الموقف لمن يريد أن يدافع ويتحدث عن حالة الإساءة والتشكيك للدولة وخفض روح معنوية شعبها "المثال أمامكم وواضح".

ونوه بأن دخل القناة زاد بعد مشروع حفر القناة الجديدة، معلقا: “ولسه.. المبلغ الذي تم إنفاقه لإجراء عملية التوسعة حصلنا على أكثر منه خلال الخمس سنوات الماضية”.

وتابع: " بقول الكلام للإعلاميين اللي عايزين يكلمة عن البلد.. وعن حد يشكك وكأن الدولة مش بتفكر ولا تدرس، وبتشتغل بشكل عشوائي وهما اللي عارفين.. لا طبعا.. ده مهم نعرفه".



موضوعات متعلقة