رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي يوجه رسالة للعاملين في قناة السويس

الرئيس السيسي يوجه رسالة للعاملين في قناة السويس
الرئيس السيسي يوجه رسالة للعاملين في قناة السويس

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإعلام بتوضيح الحقائق حول ما يحدث من إنجازات في الدولة المصرية، مشيرا إلى أن هناك من يسعى لتشوية إنجازات الدولة ويجب مواجهة ذلك بزيادة لوعي بحجم الإنجازات التي تتم حاليا.

وأضاف السيسي- خلال كلمته في فعاليات تدشين القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس وتدشين وحدات بحرية - أن ما يهمنا أن نتحدث ونرد على كافة التعليقات السلبية بشأن المشروعات القومية بـ قناة السويس"، معقبا: "إحنا اللي يهمنا وإحنا بنشرح الموضوع نتكلم عن الحالة التي معنا.. هما دايما وخدنا في حته!! وإحنا مش عارفين ندافع عن أنفسنا كويس".

وأشار إلى أنه يجب تناول الموضوعات بكافة البراهين للرد على الشائعات، متابعا: "جيبوا الجرائد اللي شككت في جدوى قناة السويس الجديدة.. واللي اتقال في الإعلام المناوئ ".

وأشار إلى أن الإعلام المعادي يريد التأثير على المصريين، وقناة السويس الجديدة مثال حي على ذلك، معقبا: " قائلا: " هما عايزين يخوفوكم ونيأس.. كل موضوع بنتكلم فيه ليه خلفية وناس بتتكلم عنه فى مواقع التواصل الاجتماعى".

وأشار إلى أن ما يدافع عن الدولة على الشاشة لا يدافع بشكل الصحيح ولابد من الاستعانة بما قيل عن المشروع في البداية وما وصلنا له اليوم منوها بأن هذا الامر مهم للمواطن المصري، معقبا: "الإنسان المصري مستهدف وعايزين ييأسه ويخوفه ويضعفه لأن معندهمش حاجة غير الإساءة والتشكيك .. معلومة صغيرة يحطه جنبها أكاذيب".

وأشار إلى أن هناك كيان في هيئة قناة السويس يقوم بدراسة الرسوم والواقع العالمي وحركة التجارة وتكلفة النقل، منوها بأن هيئة قناة السويس هي من تقوم بتمويل مشروعاتها حاليا وتعطي الأموال لوزارة المالية".

ووجه الرئيس السيسي الشكر للعاملين في قناة السويس، موجها حديثه لهم قائلاً: متسمعوش حد يسيء ليكم .. ومتصدقوش.. إحنا أمناء مع المصريين".

وتابع " أى حاجة بتتعمل بدراسات ومكاتب عالمية عشان ناخد قرار نصرف من خلاله مليارات الدولار"، موجها حديثه للإعلام: “ما تجيبوا اللي قالوه علينا وضحكونا خايفين ليه.. إحنا بنرد بالواقع والحقائق".

موضوعات متعلقة