رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

مصر الحديثة: قرارات العفو الرئاسي ترسيخ لملف الحقوق والحريات

أشاد النائب هشام هلال عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، بقرار الإفراج عن 33 محبوسا احتياطيا، مثمنا جهود لجنة العفو الرئاسي منذ إعادة تفعيلها بالتزامن مع إطلاق الحوار الوطني في ودورها في إعادة بحث الحالات من أجل غلق هذا الملف بصورة جيدة.

وأكد «هلال» في بيان صادر عنه اليوم، على وجود إرادة سياسية حقيقية في التوسع في عمليات العفو، والافراج عن الشباب من أجل إعادة دمجهم في المجتمع مرة أخرى وانخراطهم كما انها تعزز فرصة بناء وتكوين حياة جديدة لهم وغلق الصفحات القديمة.

ونوه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن قرارات العفو الرئاسي عن المحبوسين أصبح شيء معتاد بالنسبة لنا وذلك في ظل وجود الحوار الوطني وعقد جلساته، منوها للقرار الأخير بشأن الإفراج عن 25 من المحبوسين احتياطيا، والذي صدر في منتصف الشهر الماضي.

وأكمل النائب هشام هلال أن هذه القرارات تؤكد القفزة التي حققتها مصر في ملف الإصلاح السياسي ، وترسيخ ملف الحقوق والحريات في ظل السير نحو الجمهورية الجديدة المتسعة للجميع والمبنية على تقبل كافة الآراء.

وأردف النائب هشام هلال أن حزب مصر الحديثة يؤيد مثل هذه القرارات المؤكدة على مصداقية الحوار الوطني وتحقيق نتائجه وتنفيذ مطالبه بشكل حقيقي، بالإضافة إلى دورها في استكمال خطى الدولة في ترسيخ مبدأ الحقوق والحريات.

موضوعات متعلقة