تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة في ميناء دمياطمحافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مجمع تدوير المخلفات الصلبة وإعادة التصنيعهشام آمنة: بدء المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي للتنظيم والإدارة لمدة 3 أسابيعوزير التنمية المحلية: تسهيل إجراءات تراخيص المحال التجارية بمعدل زمني لا يتجاوز 90 يوماً«الصحة» تشارك بفعاليات مؤتمر دعم تدريب قطاع التمريض المصري بالتعاون مع الوكالة الإيطاليةأستاذ علوم بيئة: تغير المناخ وضعف الاقتصاد ضمن أسباب المجاعة في السوداناقتصادي: توقيع اتفاقيات بين ”ايتيدا” و29 شركة عالمية في صناعة التعهيد يضاعف صادرات مصر الرقميةنائب بالشيوخ: افتتاح مدينة المنصورة الجديدة استكمال لمشروعات الجمهورية الجديدةالتشكيل المتوقع للزمالك أمام المصري.. تعرف عليهسر غياب سامسون عن قائمة الزمالك أمام المصري«زراعة الشيوخ»: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بتطوير الدلتاسهرة من طراز فريد.. أوركسترا الأوبرا يعزف من الموسيقى الدنماركية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

السعودية تعلن شروط دخول العمالة المنزلية إلى أراضيها

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.


وأوضح التقرير الذي تلقته الوزارة من مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أن المديرية العامة للجوازات، حددت المسؤولية حيال استقبال العاملات المنزلية، سواء في حال قدومهن للعمل لأول مرة، أو عند عودتهن بعد مغادرتهن بتأشيرة "خروج وعودة".


وأعلنت "الجوازات" أن استقبال العاملات المنزليات القادمات للعمل لأول مرة يكون من اختصاص مكاتب الاستقدام، أما العاملات المنزليات القادمات بتأشيرة الخروج والعودة يكون استقبالهن تحت مسؤولية صاحب العمل، داعية إلى التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للإفادة بالمزيد من المعلومات.


وتتيح وزارة الداخلية، للمستفيدين خدمة التفويض الإلكتروني لمن يرغبون من الأشخاص لاستقبال العاملات القادمات للعمل في السعودية منصة "أبشر" الإلكترونية أن الخدمة متاحة في 4 مطارات سعودية، هي: مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض، ومطار الملك فهد في المنطقة الشرقية، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة.


وأفادت منصة "أبشر" بأن مدة التفويض محددة بـ 30 يوماً من تاريخه، ويمكن إلغاؤه خلال فترة التفويض، في حين سيتم تطبيق اشتراطات وقواعد وزارة الداخلية في الخدمة.