وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

حكومة اليمن تطالب بدور أوروبي لتثبيت الهدنة مع الحوثيين

طالب رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، معين عبد الملك، بدور أوروبي وهولندي لتثبيت وقف إطلاق النار في بلاده، وإلزام الحوثيين بتنفيذ بنود الهدنة، خصوصا فك الحصار عن مدينة تعز.

وقال عبد الملك إثر لقاء عقده بالعاصمة المؤقتة عدن، مع وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الدولي الهولندية، ليسجي شرينماخر: "تحدثنا عن التعاون المشترك ومسار عملية السلام وما قدمته الحكومة من تسهيلات وحرص على استمرار الهدنة، والضغط الدولي المطلوب لإلزام الحوثيين بتنفيذ ما يخصهم في بنود الهدنة، إضافة إلى وضع خزان صافر".

وأكد على "التزام الحكومة بإعلان الهدنة والتعاطي الإيجابي مع كافة المساعي الأممية والدولية لإحلال السلام والاستقرار بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا".

وأضاف: "سعدت بما سمعته من الوزيرة الهولندية حول مواقف بلادها القوية ومساندتها للحكومة والشعب اليمني، والتزامهم الحريص لمعالجة وضع خزان صافر وتفادي الكارثة، وجهود حشد التمويل المتبقي لخطة الأمم المتحدة، استكمالا لدور هولندا منذ استضافة مؤتمر تبرعات في لاهاي في مايو الماضي".

وفي 2 أغسطس الماضي، أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على تمديد الهدنة بين الطرفين لشهرين إضافيين "التزاما من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسع في أسرع وقت ممكن".

ومطلع يونيو الماضي، وافقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، على تمديد الهدنة شهرين، بعد انتهاء هدنة سابقة مماثلة بدأت في 2 أبريل الماضي.