روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

يحيى الموجي: هناك مجموعة كبيرة جدا متميزة من المواهب بمنتدى كنوز الإبداع

انطلقت فعاليات اليوم الثاني من منتدى مصر الدولي لكنوز الإبداع، وذلك بمسابقة الأغنية المنفردة، والتي بها كل مطرب يقدم أغنية على المسرح متكفل بجميع جوانبها، سواء التلحين أو التأليف، ومن المقرر إعلان النتيجة في الحفل الختامي.

وتضم لجنة التحكيم كلا من الفنانة مادلين طبر، الموسيقار يحيى الموجى، الموزع الموسيقى حمادة الحسينى، منظم الحفلات سيد على اكلول من الجزائر، المنتج العراقى دكتور على المطيري نائب رئيس اتحاد المنتجين العرب.

وقال الموسيقار يحيى الموجي خلال منتدى مصر الدولي: "في الواقع هناك مجموعة كبيرة جدا متميزة، وهناك أناس ذو مستوى عالي، بل وفي تقدم عن الأعوام السابقة التي تقدموا فيها".

وأكد الموجي، أنه يتمنى منع المهرجانات وظهور الطرب الأصيل للارتقاء بالذوق الفني العام، والسماح للمواهب الجيدة والتي لديها صوت حقيقي بالظهور على الساحة.

وقالت الفنانة مادلين طبر إن المنتدى تقدم خلاله نوع من الأغاني الشعبية الخفيفة اللذيذة، وكان هناك أيضا تقديم للأغنية الليبية التي تعتبر أغنية بدوية لكن تقدم بلون جديد اليوم.

وأشارت مادلين إلى أن: "هناك أيضا خامات مدهشة من الأصوات، وأيضا من الألحان لأنهم في بدايتهم وهذه أغاني خاصة، والتوزيع كان عالي، ومتفائلة على الأقل أنا رأيت ثلاثة يستحقون أن يكونوا في المقدمة إن شاء الله".

وتابعت: "تقييمنا كلجنة حكام يشمل عدة معايير الصوت والأداء ونضع علامات للشخصيات، وكنا سعيدين جدا بالتقييم لأنه شمل جميع الجوانب حتى على الإطلالة لأنها جزء من المطرب الحديث".


ومن جانبه أكد الموزع الموسيقي حمادة الحسيني: "اليوم رأينا عدد من المواهب فجميعهم مواهب راقية واجتهدوا وهذا جليا في أدائهم وفي الأغاني التي قدموها ونتمنى لهم كل التوفيق وكل النجاح، ونحن في انتظار عرض جميع المواهب لاختيار صاحب الجائزة الأولى والجائزة الثانية".

وأوضح: "بس عموما هم كلهم تعبوا وكلهم اجتهدوا وكلهم استحقوا النجاح. بالتوفيق ان شاء الله".


ويقول المنظم سيد علي إكلول إن المتسابقين في هذه الدورة لديهم حظ كبير إن شاء الله في المستقبل المهني، لأن المطرب لازم يهيكل روحه، بحيث يكون لديه ملحن وموزع، ويدعم نفسه بشكل كبير.

جدير بالذكر بأن الدورة الأولى من منتدى مصر الدولى لكنوز الابدع مقامه بمدينة شرم الشيخ من الفترة ١٥ الى ١٩ سبتمبر الحالى وتحى ذكرى الراحل الموسيقار بيلغ حمدى.