تحذير من موجة شديدة الحرارة وظاهرتين مؤثرتين غدًا بهذه المناطق ”مسار اجباري” يشعل حفل المتحف الكبير ضبط عدد من العناصر الإجرامية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الجيزة «فيزا» ترحب بـ 22 شركة ناشئة للانضمام للدفعة الثانية من برنامج تسريع التكنولوجيا المالية وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك مع رئيس هيئة السلامة الغذائية والزراعية بدولة الإمارات العربية المتحدة محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود السكرتير العام المساعد للبحيرة يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعقود الجاهزة بالوحدات المحلية محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل مصنع ” الفتح ” لمستلزمات الإضاءة و إنتاج أسلاك و كابلات الكهرباء 4 وزراء يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بمنطقة شبرامنت بالجيزة كوناتيه.. مهاجم إفريقي جديد على رادار الأهلي في الانتقالات الصيفية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

مبادرة اسعي بثقافة القاهرة تلاقي إقبال جماهيري

مبادرة تسعي بثقافة القاهرة
مبادرة تسعي بثقافة القاهرة

في إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بالمناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات شارك فرع ثقافة القاهرة برئاسة وحضور د. جيهان حسن والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى في إطلاق مبادرة ( اسعى ) والتابعة لصندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء بحي الأسمرات.

يتضمن البرنامج والذى مدته أسبوعين ورش تدريب للأعمال اليدوية لتأهيل شباب وسيدات الأسمرات لسوق العمل وتمكينهم من تعلم حرف جديدة وكيفية التسويق لها بهدف البدء بمشروعات صغيرة وتوفير فرص عمل وحياة كريمة للمواطن بحي الأسمرات.
كما نفذ القصر مجموعة من الورش الثقافية والفنية تمثلت في ورشة حكي بالعرائس بمكتبة الطفل من أجل غرس القيم الإيجابية في نفوس الأطفال، مع ورشة فنية من الخرز، وفقرة مواهب شعر وغناء.

أشارت مدير عام ثقافة القاهرة أن هذه الفاعلية تأتي في إطار تحقيق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ وتعزيزا للاهتمام بها في المناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات وتنفيذا لرؤية الهيئة العامة لقصور الثقافة والتي تؤكد دائما علي البرامج الهادفة للتمكين الاقتصادي برؤية ثقافية واجتماعية متميزة تتيح فرص الإبداع والتميز من أجل تحسين جودة حياة أهالى الأسمرات ومواجهة الأعراف والسلوكيات التي تؤثر سلبا على قدرة المراة فى أداء دورها الفعال بالمجتمع.

جاء ذلك بحضور د. خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية، وأ. حسن الغندور مدير عام الدعم الفني لصندوق التنمية الحضرية.
م. إيهاب حنفى منسق عام صندوق التنمية الحضرية ومدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، م. داليا عبد المنعم مدير المشاركات المجتمعية بصندوق التنمية الحضرية.