رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط شخص استولى على مبالغ مالية من شركة تحصيل والدفع الإلكتروني



في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة كافة صور الجرائم ولاسيما الجرائم المستحدثة من خلال الإحتيال عبر الإنترنت والإستيلاء على أموال عملاء البنوك وشركات الدفع الإلكتروني، وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المُنظمة لكشف ملابسات ما تبلغ من مسئولى إحدى شركات التحصيل والدفع الإلكتروني بقيام أحد الأشخاص بالإستيلاء على مبلغ مالى تجاوز 300 ألف جنيه من حساب الشركة دون وجه حق وهو ما عرض الشركة لأضرار مادية جسيمة.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكابها أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة.

وقام المذكور باستغلال وجود مشكلة تقنية بالنظام الإلكتروني للشركة والإستيلاء على المبلغ المالي المشار إليه.


كما توصلت التحريات إلى قيام المذكور باستخدام بطاقة دفع إلكترونى خاصة به فى تنفيذ عمليات التحويل النقدى من تلك البطاقة لحسابه الشخصي، وسحبها عقب ذلك وإجرائه العديد من عمليات سداد المستحقات والتحويلات المالية لحسابات أخرى.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، وتم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على هاتفي محمول، بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على التطبيق الخاص بالشركة، والمستخدم في ارتكاب الواقعة وتبين وجود عدة حسابات عليه باسم المتهم.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

موضوعات متعلقة