المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس زراعة البرلمان يطالب بالرقابة على سوق الأعلاف والتوسع في زراعتها

أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أهمية تفعيل الرقابة على سوق الأعلاف للحد من التلاعب في أسعارها، وكذلك ضرورة التوسع في زراعة الاعلاف، وذلك للحفاظ على صناعة الدواجن.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لاجتماع لجنة الزراعة والرى اليوم، بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، والمستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية، والسيد القصير وزير الزراعة، لمناقشة أزمة نقص أعلاف الدواجن، موضحا أن اجتماع اليوم، يأتي بناء على توجيهات المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس ، لعقد اجتماع لمناقشة ودراسة تداعيات نقص الأعلاف وأثرها على صناعة الأعلاف وعدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء بشأن أزمة نقص الأعلاف.

وأضاف الحصرى، يعد قطاع الإنتاج الداجنى، من القطاعات الإنتاجية الهامة نظرا لتحقيق الامن الغذائي، وأيضا نظرا لما يحققه ذلك القطاع من مكانة عالمية متميزة. حيث يصل حجمه بنحو ٥٠٠ مليون دولار.

وتابع الحصرى، تسببت الحرب الروسية الأوكرانية في تداعيات لتلك الصناعة، مثل تأخر الافراج عن شحنات الأعلاف بسبب العملة الصعبة، الأمر الذى دعا إلى التحرك السريع للحفاظ على تلك الصناعة ، متابعا نشيد هنا بتوجيهات الرئيس السيسي للإسراع في في حل مشكلة الإنتاج الداجنى واستجابة رئيس الوزراء

بعقد اجتماع لبحث الحلول على ارض الواقع.

وشدد الحصرى على أهمية تفعيل الرقابة للتأكد من وصول الشحنات المفرج عنها الى المزارع بكل شفافية، منتقدا ان يكون سعر طن العلف ١٤ الف جنيه ويتم بيعه ب ٢٥ الف جنيه، وكذلك دعا للتوسع في زراعة محاصيل الأعلاف.

وكان المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، طالب خلال جلسة المجلس أمس، الحكومة بسرعة اتخاذ اللازم بشأن أزمة أعلاف الدواجن وتكليف وزير الزراعة ونائب محافظ البنك المركزى والمسئولين المعنين بحضور اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب المقرر عقده غدا الثلاثاء موضوع أعلاف الدواجن والوقوف على حلول سريعة له.

جاء ذلك بعدما ألقى النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بالمجلس، بيانا عاجلا بشأن المشكلة.

وقال الحصرى، أن قطاع الإنتاج الداجنى يعانى من أزمة توفير الأعلاف خلال الأسابيع الماضية، وأنه تم التواصل مع وزير الزراعة بشأن المشكلة نظرا لأهمية ذلك القطاع الذى يوفر الأمن الغذائى للمصريين بأرخص بروتين دواجن، كما أنمه قطاع يضم استثمارات بنحو 100 مليار جنيه ويعمل به عدد كبير من المواطنين.

موضوعات متعلقة