الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى التصدى لجرائم ترويج العملات المقلدة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تقليد العُملات الوطنية والأجنبية وترويجها.. فقد رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعى يديرها عدد من الأشخاص يقومون من خلالها بعرض عملات وطنية مقلدة للبيع بواقع 350 جنيه صحيحه للألف المقلدة .

على الفور تم تشكيل فريق بحث لضبط القائمين على إدارة تلك الصفحات والترويج للعملات المقلدة بنطاق محافظات (الإسماعيلية- الإسكندرية- أسيوط) وتم تحقيق النتائج الإيجابية التالية:

ضبط (أحد الأشخاص– مقيم بمحافظة بورسعيد) وبحوزته ( عدد 21 ورقة مالية مقلدة فئة 100 جنيه - طابعة متعددة الوظائف "والتى يستخدمها المذكور فى عمليات تقليد العملات" – هاتف محمول – مبلغ مالى ) .

ضبط (شخصين ، مقيمان بمحافظة الإسكندرية) وبحوزتهما (مبلغ مالى من فئات 200 جنيه "مقلدة" ، هاتف محمول "بفحصة فنياً تبين إحتوائه على العديد من الفيديوهات والصور والرسائل يعرض فيها المتهمان تلك العملات على العديد من الأشخاص فى محاولة لإستقطابهم من خلال مواقع التواصل الإجتماعى .. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه.. وتحصلهما على المضبوطات من (مالك مطبعة ، مقيم بمحافظة أسيوط).. عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط مالك المطبعة (له معلومات جنائية).. وبحوزته جهاز حاسب آلى مثبت به عدد (5) هارد ديسك، بفحصهم تبين إحتوائهم على العديد من الصور لوجهى العملات الورقية فئات مالية مختلفة ، برنامج تعديل الصور – كمية من أفرخ الورق المعدة للطباعة – عدد من البطاقات خالية من البيانات معدة للتزوير ، العديد من المحررات المزورة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية).

وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

موضوعات متعلقة