إسكان النواب: وقف قضايا أصحاب مخالفات البناء بعد دفع رسوم الفحص وجدية التصالح محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قبل انطلاق قمة شرم الشيخ.. ملك بريطانيا يوجه رسالة للعالم بشأن المناخ

يقيم ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث، فعالية بشأن المناخ قبل انطلاق قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ، التي سيغيب عنها العاهل البريطاني.

وقال قصر باكنجهام إن الملك تشارلز سيجمع يوم 4 نوفمبر المقبل، أكثر من 200 من قادة الأعمال الدوليين والسياسيين والنشطاء وصناع القرار والمنظمات غير الحكومية، المهتمين بمعالجة تغير المناخ.

يأتي الحدث قبل يومين من انطلاق قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ، وبمناسبة نهاية استضافة المملكة المتحدة لمؤتمر COP26.

ويعد الملك تشارلز الثالث من أكثر الداعمين لقضايا البيئة، وحذر من مخاطر تغير المناخ، وألقى خطابا حماسيا في COP26 في جلاسكو العام الماضي، بصفته أمير ويلز.

ومن بين المشاركين في الحدث، المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري، وألوك شارما، الذي انتهت رئاسته رسميا لقمة COP26 ، مع انتقال رئاسة مؤتمر المناخ السنوية لمصر.

كانت الحكومة البريطانية أعلنت أن الملك لن يذهب إلى قمة شرم الشيخ، بعد نصيحة من حكومة رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس، ولم يتغير الوضع بوصول رئيس الوزراء الجديد ريشي سوناك.

وقال "داونينج ستريت" إن سوناك قرر عدم حضور قمة COP27 في مصر، لأنه يفضل التركيز "على القضايا المحلية"، ما أثار انتقادات واسعة داخل الأوساط البريطانية حول مدى التزام المملكة المتحدة المتجدد بشأن هذه القضية.

في حين ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنه على الرغم من عدم حضور الملك شخصيا لمصر، لكنه قد يساهم في COP27 بشكل افتراضي، عبر توجيه رسالة بالفيديو.

على جانب آخر، أعلن البيت الأبيض، أمس السبت، في بيان صادر عنه، أن الرئيس جو بايدن سوف يشارك في قمة المناخ "كوب27" المزمع عقدها في 6 نوفمبر المقبل في شرم الشيخ.

كما أعلن مجلس الوزراء الإيطالي، مشاركة رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني في قمة COP 27، لما لروما دور فعال على الساحة الدولية في مجال تغير المناخ.

من جانبه، قال السفير الفرنسي في القاهرة مارك باريتي، في وقت سابق، إن الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون سيحضر قمة المناخ".

موضوعات متعلقة