محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه رئيس صحة الشيوخ: يطالب بزيارة ميدانية لمحافظات التأمين الصحي الشامل للتعرف على أبرز المعوقات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الصين تؤكد ضرورة العمل مع ألمانيا للمساهمة في سلام وتنمية العالم

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الجمعة، عن حاجة بلاده إلى العمل مع ألمانيا في أوقات التغير وعدم الاستقرار، والمساهمة بشكل أكبر في سلام وتنمية العالم، مشيرا إلى أن الوضع الدولي معقد وسريع التغير، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".


جاء خلال استقبال الرئيس الصيني، المستشار الألماني أولاف شولتز، الذي يقوم بزيارة رسمية للصين، وذلك في قاعة الشعب الكبرى ببكين.


وقال الرئيس الصيني: "إن الزيارة ستعزز التفاهم والثقة المتبادلة بين الجانبين بشكل أكبر، وتعمق التعاون في مختلف المجالات، وتوفر فرصة للجانبين للتخطيط لتنمية العلاقات الثنائية في المستقبل".


وأردف: "أن مسيرة العقود الخمسة بين الجانبين تظهر أنه طالما يلتزم الجانبان بالمباديء المتمثلة في احترام بعضهما البعض، وإيجاد أرضية مشتركة وتحييد الخلافات، والحفاظ على التبادلات والتعلم المتبادل، والسعي إلى التعاون متبادل المنفعة، فإن العلاقات الثنائية ستستمر في الاتجاه الصحيح بشكل عام وتحقق تقدما مطردا".

ومن جانبه، أكد شولتز للرئيس الصيني أنه يسعى إلى مواصلة تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، مع الاعتراف بوجود وجهات نظر مختلفة لدى الطرفين.

وقال شولتز: "نريد أيضا أن نبحث كيف يمكننا مواصلة تطوير تعاوننا الاقتصادي فيما يتعلق بقضايا أخرى: تغير المناخ والأمن الغذائي والدول المثقلة بالديون"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

موضوعات متعلقة