بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت مرارًا من التداعيات الخطيرة حال عزم إسرائيل اقتحام رفح قناة السويس تستهدف توفير خدمات الإصلاح والصيانة السريعة وقطع الغيار للسفن مصر تحصد ذهبيتين ببطولة أفريقيا للجمباز الإيقاعى فى روندا الانتهاء من تنفيذ 5256 شقة ضمن «سكن لكل المصريين» في أكتوبر الجديدة 127 ألف فصل جديد في 10 سنوات لاستيعاب 25.5 مليون طالب راغب علامة يتعاون مع أحمد حسن راؤول في ”التقيل تقيل”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اتفاق تعاون بين يون وبرلين بشأن تهديدات كوريا الشمالية

اتفقت كوريا الجنوبية وألمانيا، اليوم الجمعة، على التعاون الوثيق فيما يتصل بالتهديدات الكورية الشمالية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب".


جاء ذلك خلال محادثات قمة جمعت الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير صباح اليوم الجمعة في المكتب الرئاسي في يونغسان بسول.


وقال يون، إن البلدين تشاركا قلقهما البالغ بشأن التجارب الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية، واتفقا على التعاون الوثيق من أجل اتخاذ رد فعل موحد للمجتمع الدولي في حال قيام الشمال باستفزاز خطير إضافي، وأيضا على تعزيز التعاون في الجهود لتحسين حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.
ومن جانبه أكد شتاينماير، أن التوترات التي تتسبب بها كوريا الشمالية من خلال إطلاقها الصواريخ غير مقبولة وتنتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتشكل تهديدا للمجتمع الدولي، داعيا بيونج يانج إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن والاستجابة للدعوات إلى الحوار.


وعبر الرئيس الألماني، عن احترامه لجهود كوريا الجنوبية المبذولة لاستئناف مناقشات نزع السلاح النووي، مشيرا إلى المبادرة الجريئة التي اقترحها الرئيس يون على كوريا الشمالية لتقديم مساعدات اقتصادية مقابل خطوات بيونج يانج نحو نزع السلاح النووي.


وشدد الجانبان على التعاون في القضايا الثنائية والدولية، فضلا عن قضية كوريا الشمالية.
كما أكدا أن اضطراب سلاسل التوريد العالمية يؤثر سلبيا على الاقتصاد العالمي واتفقا على تعزيز التعاون في الأمن الاقتصادي من أجل إنشاء سلاسل التوريد المستقر وتعزيز أمن الطاقة.