رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

جامعة أسوان تعقد عددا من الندوات للوعي البيئي

أكد الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان علي أهمية الوعي البيئي وبقيمة أهداف مؤتمر التغير المناخي لدي طلاب الجامعة، وتعمل الجامعة علي إقامة العديد من التدريبات وورش العمل والندوات التثقيفية والعلمية بمخاطر والتحديات التي تواجه العالم في ظل التغيرات المناخية.
وأضاف الدكتور أيمن عثمان انه نظمت كلية التربية الرياضية ندوة عن التغيرات المناخية وتعريف الطلاب بمكاسب مصر من استضافة مؤتمر القمة، في نشر الوعي البيئي، وكيفية زراعة الأشجار المثمرة فوق أسطح المنازل من أجل بيئة صحية أفضل، التي حاضر بها المهندس محمد قبطان رئيس مجلس مؤسسة هنجملها والدكتور محمد الضوي باستاد الجامعة الرياضي بالحرم الجامعي بصحاري.


وأشار الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم الي أنه شارك أيضا طلاب كلية التربية الرياضية في جلسات التعريف بتدريب التغيرات المناخية وأثرها علي المجتمع من خلال منصة "شمس للمناخ"، حيث تم بناء هذه المنصة وإنتاج المحتوى من خلال التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية وجامعة عين شمس ممثلة في كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية وذلك من أجل التوعية لدي الطلاب بأهم القضايا البيئة والمناخية.

وأفاد الدكتور عادل مكي عميد كلية التربية الرياضية أنه قام بالقاء المحاضرات كلاً من المهندس محمد بسيوني مدير إدارة تطوير محتوى البرامج والمهندس أحمد جاد مدير وحدة تطوير المحتوى الإلكتروني بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
بالتعريف بمحتوى الدورة التدريبية وشرحه وكيفية التسجيل على المنصة، وشروط الحصول على الشهادة إلكترونياً بعد انتهاء فترة التدريب والتي تستغرق خمسة أسابيع وينتقل فيها المتدرب من أسبوع لأخر حتى إنهاء المادة التدريبية وأداء الاختبارات عليه. يتم كل ذلك الكترونيا معتمدا علي التعلم الذاتي وبطريقة مبسطة لرفع الوعي المجتمعي.
وأوضح الدكتور وليد رزق بكلية التربية الرياضية تأتي هذه الدورة في إطار التعاون بين كلية التربية الرياضية ومؤسسة أم حبيبة كما حضر الجلسة طالبات وطلاب كلية العلوم و التربية الرياضية بأسوان و معهد اللغات و الترجمة وكلية الخدمة الاجتماعية ومدرسة التمريض، وقد تم عرض أهم التدريبات المقدمة من مركز التعليم المستمر وعلاقتها بسوق العمل.

موضوعات متعلقة