رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

لمناقشة سبل دعم الشباب وافكارهم لمواجهة تحديات تغير المناخ

شباب القادة تعقد جلسة حوارية بجناح وزارة التضامن الاجتماعي

عقدت مؤسسة شباب القادة جلسة حوارية، في الجناح الخاص بوزارة التضامن الإجتماعي، لمناقشة دور المؤسسة في دعم الشباب و افكارهم لمواجهة تحديات تغير المناخ، علي هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

وحضر الجلسة النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمؤسس و المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، وأسامة هشام نائب المدير التنفيذي، و الدكتورة صفاء حسني مديرة برنامج قادة المناخ و هي تقود.

وقال النائب أحمد فتحي، خلال كلمته، إن قمة المناخ ناقشت العديد من الملفات الخاصة بالشباب وتمكينهم ودعمهم خاصة في المشروعات المتلعقة بالمناخ، موضحا أن مرسسة شباب القادة اطلقت برنامج قادة المناخ “Climate Leaders” الذي يقدم للشباب ورش عمل مختلفة مع أفضل الخبراء في المجال لمعرفة ومناقشة دور القطاعات المختلفة في مواجهة التحديات واقتراح حلول مختلفة لقضية التغير المناخي.

وأشار فتحي، إلي أن مصر مهتمة بقضية التغير المناخي، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات وعلى رأسها إطلاق"الاستراتيجية الوطنيّة لتغيُّر المناخ 2050،"وإطلاق مبادرة المليون شاب متطوع في التكيف المناخي، والتي حظيت باهتمام عالمي، وكذلك تم إطلاق مبادرة "بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ 27"، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وبمشاركة عديد من منظمات المجتمع المدني.

ومن جانبها قالت الدكتورة صفاء حسني مديرة برنامج قادة المناخ، إن المؤسسة كانت حريصة خلال برنامج قادة المناخ علي تقديم كافة الدعم اللازم للشباب لمشاريعهم المتعلقة بقصية التغير المناخي، مؤكدة أن المؤسسة ستستمر في اطلاق هذا البرنامج كل عام لأن قضية المناخ أصبحت القضية الأهم علي مستوي العالم.

وفي نفس السياق أوضح أسامة هشام، أن برنامج قادة المناخ كان فرصة عظيمة للقاء بشباب مبتكر والالتفات لأفكارهم ومشروعاتهم، والمؤسسة قامت بتقديم كافة الدعم المختلف "المادي والمعنوي والتدريب" للشباب للخروج بأفضل الأفكار والمشاريع التي تساعد الدولة والعالم في قضية التغير المناخي.

وزارت السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، جناح مؤسسة شباب القادة YLF بـCOP27 بشرم الشيخ، للتعرف على المؤسسة وعلي برامجها، بالإضافة إلي تفقد مشروعات الطلاب الخاصة بالبيئة.

والجدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة في مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية.

موضوعات متعلقة