إيناس مكاوي: قصة صلاح جاهين وسيد مكاوي أنتجت فن أثرى الوجدان العربيزيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر لأوكرانيامستوطنون إسرائيليون يهاجمون منازل المواطنين الفلسطينيين ويحرقون سياراتهم جنوب نابلسفرج عامر: فوز سموحة أمام إنبي متعدد المكاسب.. والخطيب أيقونة في كرة القدمبسام راضي: 52 شركة هندية تعمل في مصر والاستثمارات الهندية لدينا تجاوزت 8 مليارات دولارمنتخب الدنمارك يتوج ببطولة العالم لليد للمرة الثالثة على التواليوزيرة الثقافة: النسخة الـ54 من معرض الكتاب ذات طابع عربي .. فيديووزيرة الثقافة: واقعة اختفاء المجلدت الستة من مخازن دار الكتب جرت قبل عام ونصفزلزال بقوة 6.3 درجة يضرب باكستانمسؤول بالتموين عن فيديو النسكافيه: المادة المستخدمة ليست بودرة سيراميكاتحاد الكرة: الزمالك لم يدفع مديونياته.. وهذه تفاصيل قرار وقف التعامل مع مرتضى منصورالتموين عن فيديو النسكافيه: ضبط المصنع تأكيد على وجود رقابة.. والسلعة المغشوشة لم يتم تداولها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التموين: البورصة السلعية ستضبط السوق و31 مطحنا تقدموا بطلبات لشراء الأرز

التموين
التموين

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن البورصات السلعية في العالم كله تأخذ من أربع إلى خمس سنوات عند اطلق أول سلعة عليها، بينما البورصة المصرية للسلع سيكون فيها أكثر من سلعة وكلها سلع حاضرة في المخازن.

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، في لقاء ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن السلع الأساسية فيها كميات بيعية سيتم طرحها في بورصة السلع، وكان لازما أن يكون هناك أداة جديدة في منظومة التجارة لضبط السوق، وهذا ما يتم من خلال بورصة السلع.

وأشار الدكتور إبراهيم عشماوي، إلى أن هناك 31 مطحنا تقدموا اليوم بطلب شراء سلعة الأرز من البورصة السلعية، موضحا أن من أهم مميزات البورصات السلعية هي العرض والطلب والشفافية، وسيكون هناك افصاح عن كل شيء والبورصة من أهم الآليات لضبط الأسواق وتنظيمها لضبط الاسعار وتقليل الاحتكار.