وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: النمو السكاني هيأكل أي تنمية ودا مش تخويف أو رعب للناس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك خطة للدولة لبناء محطات تحلية للمحافظات المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، ومياه النيل للمحافظات القريبة من النهر.

وأضاف الرئيس - خلال فاعليات افتتاح مدينة المنصورة الجديدة -: "أن النمو السكاني هيأكل أي تنمية ودا مش تخويف أو رعب للناس".

واستكمل: "لما بنيجي نعمل كدولة بيبقة في تصور شمال للمسار اللي إحنا شغالين عليه، أوعوا تفتكروا إنها مدينة شكلها حلو وبس، وده مش غلط عاوز أفهم الناس إن إحنا عملنا موضوعات على بعضها تحقق كثير من المطالب".

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة، وجامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي إن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المنصورة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة على ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو متر.

وننشر بعض المعلومات الهامة عن مدينة المنصورة الجديدة قبل مراسم الافتتاح وهي كالتالي:
- مدينة المنصورة أبرز مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها ضمن الجمهورية الجديدة.

  • مدينة المنصورة الجديدة تعتبر أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي.
  • مدينة المنصورة الجديدة تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق
  • تحتوي المدينة على ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.
  • تبلغ إجمالي مساحة مدينة المنصورة الجديدة «درة الدلتا» 7200 فدان.
  • تستوعب مدينة المنصورة الجديدة حوالي 700 ألف نسمة.
  • يجري تنفيذ مدينة المنصورة الجديدة على 4 مراحل متتالية.
  • تضم مدينة المنصورة الجديدة مشروعات سكنية تتناسب مع جميع فئات المجتمع.
  • تضم مدينة المنصورة الجديدة مشروعات الإسكان الاجتماعي من خلال 58 عمارة سكنية بإجمالي 1392 وحدة سكنية.
  • تضم مشروع سكن مصر الموجه للطبقة المتوسطة من خلال 196 عمارة بإجمالي 4704 وحدة سكنية.
  • تضم مشروع جنة مصر «الإسكان الفاخر» من خلال 468 عمارة بإجمالي 11232 وحدة سكنية.
  • تضم مشروع الفيلات بعدد 1149 فيلا إجمالي 2103 وحدة تغطي جميع أنواع الفيلات ومساحات مختلفة متصلة ومنفصلة.

موضوعات متعلقة