رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس فلسطين: صامدون ولن نستسلم.. وسنجبر إسرائيل على إنهاء الاحتلال

محمود عباس
محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأحد، أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم، وسيظل صامد يقاوم الاحتلال، وسيوسع نطاق المقاومة الشعبية السلمية، مشيرا إلي التحرك على الصعيد الدولي لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها ووقف عدوانها.

وقال عباس: "لن نستسلم، وسنظل صامدين نقاوم الاحتلال، وسنوسع نطاق مقاومتنا الشعبية السلمية، ونتحرك على الصعيد الدولي لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها ووقف عدوانها، ومن أجل محاسبتها على جرائمها وخرقها للقانون الدولي".

وأضاف: “أحيي الشهداء والأسرى والجرحى، وجميع أبناء الشعب الصامدين المرابطين في القدس وفي قطاع غزة والضفة الغربية، وفي كل مخيمات اللجوء في الوطن"، مؤكدا أهمية "دور الأكاديميين والمثقفين في نصرة الحق الفلسطيني، وحماية الرواية الحقيقية الفلسطينية، أمام الرواية الصهيونية الزائفة".


وأضاف أن "الحملة الأكاديمية الدولية المناهضة للاحتلال، انتصار للعدالة وللقيم الإنسانية وللقانون الدولي، وتأكيدا على حق فلسطين المشروع في مقاومة هذا الاحتلال الاستعماري الذي يمارس عدوانا ممنهجا على الأرض والشعب من خلال جنوده ومستوطنيه الإرهابيين".

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، صعَّدت إسرائيل من عملياتها في الضفة الغربية ، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى، آخرهم الشاب عمار حمدي مفلح، الذي اتهمت الرئاسة الفلسطينية إسرائيل بقتله "بدم بارد" في بلدة حوارة جنوب نابلس.