رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

اعتماد المفوضية الأوروبية لمحجر بيطري الشرطة لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبي

وزير الزراعة
وزير الزراعة

صرح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن المفوضية الأوروبية قد اعتمدت محجر بيطرى الشرطة لتصدير الجياد إلى دول الاتحاد الأوروبى.

وأكد أن هذا الإعلان يأتي في إطار التوجيهات الرئاسية لتطوير إنتاج الجياد وزيادة معدلات تصديرها إلى الخارج، وحرصا على استعادة الدولة لمكانتها الرائدة في هذا المكان من خلال الحفاظ على صحة الفصيلة الخيلية.

وفي ضوء تميز الإمكانيات الفنية والبنية الأساسية للمحجر البيطري للشرطة تم اعتماده محليا من قبل
وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى
عقب التأكد من مطابقته لأعلى المواصفات العالمية كما قامت الوزارة من خلال هيئة الخدمات البيطرية وبالتنسيق مع سفارة جمهورية مصر العربية في بروكسل التقدم بملف رفيع المستوى إلى الإدارة المختصة بالمفوضية الأوروبية بهدف اعتماد محجر الشرطة البيطرى لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبى إضافة إلى المحجر البيطرى بمستشفى القوات المسلحة.
وقد أسفرت هذه الجهود عن إعلان قرار المفوضية الأوروبية رقم 2329 لسنة 2022 المنشور بالجريدة الرسمية الأوروبية بتاريخ 29/11/2022، باعتماد محجر بيطرى الشرطة لتصدير الخيول إلى دول الاتحاد الأوروبى.
وبهذه المناسبة تقدم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بخالص التهاني لوزارة الداخلية القائمة على إدارة هذا المحجر العالمى كما وجه الشكر للعاملين بالهيئة العامة للخدمات البيطرية على جهودها المبذولة في تنمية ودعم صناعة الخيول المصرية وحرصها على ذلك من خلال نجاحها في إعلان خلو البلاد من أمراض الفصيلة الخيلية - الرعام والزهرى وأنيميا الخيول المعدي – من خلال المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

موضوعات متعلقة