الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«هالة سالم» تحصد جائزة أفضل بحث بالمؤتمر الدولي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

هالة سالم
هالة سالم

حصدت الدكتورة هالة طه محمد سالم مدرس الأشعة التشخيصية والطب النووي بقسم البحوث الصحية بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع، على جائزة أفضل بحث بالمؤتمر الدولي عن التصوير الطبي المتكامل في أمراض القلب والأوعية الدموية والذي عقد بالوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا في الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر 2022.

جائزة أفضل بحث بالمؤتمر الدولي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

جاء ذلك في إطار التعاون الدولي بين هيئة الطاقة الذرية المصرية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، علمًا أن ذلك المؤتمر يعد من أحد أكبر المؤتمرات الدوليه التي تقام كل اربع سنوات في تشخيص امراض القلب والأوعية الدمويه.

وقد شاركت الدكتورة هالة سالم ببحث عن قياس الكالسيوم في الشرايين التاجية قبل تصوير الشرايين التاجية بالاشعه المقطعية، وإمكانية استخدامه كفحص استكشافي لتشخيص جلطات الشرايين التاجيه" والذي حصل على جائزة أفضل بحث من ضمن عدد 86 بحث مقدم بالمؤتمر الدولي، والذي شارك فيه عدد 58 عالماً كمتحدثين بالمؤتمر من عدد 85 دولة وبحضور يقدر بعدد حوالي 300 عالم وباحث من الدول المشاركة ومنها مصر كما تم مشاركة عدد 1700 باحث عن طريق الانترنت.

وتشمل محاور المؤتمر التصوير الطبي لأمراض القلب الناتجه عن قصور الشرايين التاجيه:
من الميكنة للتطبيق العملي، تفسير تقييم المخاطر السريرية للتصوير الاشعاعي، تفسير تقييم المخاطر السريرية وربطها بنتائج التصوير، أمراض القلب الناتجه عن قصور الشرايين التاجيه وتشخيص آلام الصدر، الوقايه من الإشعاع، معاملات الجوده والأمان أثناء استخدام الانواع المختلفه من التصوير الإشعاعي لأمراض القلب، استخدام الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية والمسح الذري في تشخيص أمراض القلب المختلفة.

وقد تم في نهاية اختيار افضل عشره ابحاث ومنحها جائزه أفضل بحث من ضمن الـ86 بحث المقدمين للمؤتمر.

وشارك في المؤتمر بالحضور الاستاذة الدكتورة سهير قراعة الاستاذ بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الاشعاع و رئيسة الجمعية المصرية للمرأة في المجال النووي والتي شاركت في احتفال تدشين جمعية المراة في الطاقة النووية لدولة الكونغو و بحضور وزير البحث العلمي و التكنولوجيا و الابتكار لدولة الكونغو والتي تعتبر الدولة ال ١٥ التي تنضم للجمعية الأفريقية للمرأة في مجال الطاقة النووية.
كما شارك في حضور احتفال توزيع الجوائز سحر عبد الحليم مدير ادارة المؤتمرات والتعاون الدولي بهيئة الطاقة الذرية والتي تحضر اجتماعاً فنياً بالوكالة بنفس التوقيت.

من ناحيتها، أبدت الدكتورة سحر اسماعيل رئيس المركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الاشعاع، مدى سعادتها بفوز الدكتورة هالة سالم المدرس بالمركز بجائزة أفضل بحث بهذا المؤتمر الدولي وهي مثالاً للباحثات المتميزات بالمركز وخاصة في مجال تخصصها الدقيق الذي يؤكد دور الهيئة والمركز في مجال خدمة وصحة المواطن المصري.

وأعرب الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية عن سعادته بفوز الدكتورة هالة سالم بجائزة أفضل بحث بهذا المؤتمر الدولي بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهذا التكريم يؤكد على تميز الباحثين والباحثات المصريات بالهيئة في المستوى الدولي وسوف يستقبلها بمجرد عودتها غداً لأرض الوطن لتهنئتها بحصولها على الجائزة.

وبدوره، أوضح الدكتور شريف الجوهري المستشار الاعلامي للهيئة، أن الهيئة تسعى في الوقت الحالي إلى مشاركة الباحثين والباحثات بالهيئة في الأنشطة الدولية لزيادة الاحتكاك الدولي وبناء الاجيال الجديدة بهيئة الطاقة الذرية التي تعتبر مدرسة بناء القدرات وتأهيل الكوادر البشرية للبرنامج النووي المصري والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في مصر.

موضوعات متعلقة