إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

خبير اقتصادي: الجزائر تدرس تصدير الكهرباء لقارة أوروبا

قال الدكتور فارس مسدور، الخبير الاقتصادي، إن الجزائر أعلنت أنها تدرس تصدير فائض إنتاجها من الكهرباء إلى القارة الأوروبية، وهو المشروع الذي يحتاج إلى هياكل قاعدية، خاصّة وأن الجزائر لم تصل إلى الإشباع الكامل في مجال الكهرباء إلى الآن، موضحًا أنه يمكن للجزائر تسخير مشروع الطاقة الشمسية بغية تزويد أوروبا بحاجتها من الطاقة، وذلك عن طريق التعاون مع الاتحاد الأوروبي بمشروع كبير.

وأضاف «مسدور»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه كان هناك مشروع بين الجزائر وألمانيا يهدف إلى توفير الطاقة إلى أوروبا، ولكن لم يتم تنفيذه على أرض الواقع، والذي كان يمكن أن يساعد أوروبا في الأزمة التي تعيشها الآن، إذ قال وزير الطاقة الجزائري"نحن بصدد طرح جميع الحلول الطاقوية على شركاء الجزائر، لا سيما في أوروبا من أجل توفير الطاقة بمختلف أنواعها في السوق الأوروبية".

وأوضح أن الجزائر تراهن على تنويع مصادر الطاقة خاصة المتجددة، من بينها إنتاج الطاقة الكهربائية بقدرة طرح يومية تبلغ 10 آلاف ميغاواط في السوق الإقليمية معتمدة على موقعها الجغرافي المتميز والقريب من أوروبا.

موضوعات متعلقة