رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«الرقابة الإشعاعية» تعقد محاضرة عن دور الهيئة وبناء ثقافة الأمان بجامعة الإسكندرية

جانب من محاضرة «الرقابة الإشعاعية»
جانب من محاضرة «الرقابة الإشعاعية»

عقدت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، اليوم الخميس، محاضرة تعريفية عن دور الهيئة وبناء ثقافة الأمان بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وذلك تفعيلا لدور الهيئة في توعية الجمهور والتواصل مع أصحاب المصلحة.

محاضرة تعريفية عن دور «الرقابة الإشعاعية» وبناء ثقافة الأمان بجامعة الإسكندرية

وتوجه فريق عمل من الهيئة ضم الدكتور عبد الفتاح سليمان رئيس مركز التميز، الدكتورة ماهيتاب المناوى، ومحمود جودة بإدارة العلاقات العامة، إلى كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، اليوم، تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع جامعة الإسكندرية في فبراير الماضي.

وفي بداية الزيارة تم عقد اجتماع مع الدكتورة علياء بدوي رئيس قسم الهندسة النووية والاشعاعية، حيث تم مناقشة أهم ما تم تحقيقه من خطة العمل المتفق عليها مع الهيئة وتحديد الخطوات القادمة لتحقيق أقصى استفادة متبادلة، عقب الاجتماع محاضرة تفصيلية لعدد من طلبة القسم ممثلين عن السنوات الاولى والثانية والثالثة والرابعة، حيث قدم الدكتور عبدالفتاح سليمان عرضا تفصيليا عن بناء ثقافة الأمان بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية.

خلال المحاضرة تم التعريف بدور هيئة الرقابة النووية والاشعاعية بداية من الإطار القانوني المنظم لدور هيئة الرقابة ويعزز استقلاليتها التامة بما لا يؤثر على فاعلية دورها.

هذا وقد تم طرح عدد من الاسئلة والاستفسارات من جانب الحضور حول موضوع المحاضرة وتم الرد على كافة الاستفسارات والتي تمحورت حول دور الهيئة والتعاون بين الهيئة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وكذلك كيفية الاأنضمام إلى فريق عمل الهيئة، وقد أكد المشاركون من طلبة القسم على أهمية دوام التواصل مع الهيئة للاستفادة من خبراتها وتوجيه مهارات الطلبة وفقا لمقتضيات العمل.

وفي نهاية اليوم قام فريق من طلبة السنة النهائية بالقسم بعرض بعض مشروعات التخرج الجاري العمل عليها، وبحث إمكانية توجيهها لمتطلبات العمل الحالية.

موضوعات متعلقة