ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة وزارة الداخلية تكثف جهودها لمواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ضبط 1320 عبوة سجائر دون مستندات بحوزة تاجر أدخنة بالأقصر تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مستشار الرئيس للصحة: إصدار أدلة إرشادية حديثة للاستخدام الآمن للمضادات الحيوية قريبا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤن الصحة إنه هناك استخدام غير رشيد للمضادات الحيوية، حيث تم وضع الأدلة الإرشادية الكاملة الخاصة ببروتوكولات العلاج الخاصة بالمضادات الحيوية.

وذكر أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إصدار أحدث الأدلة الإرشادية لاستخدام المضادات الحيوية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة العلمية لمكافحة كورونا لمناقشة الاستخدام الآمن للمضادات الحيوية والاستخدام الرشيد للدواء.

وأضاف تاج الدين أن الوضع الوبائى لفيروس كورونا آمن، ونجحنا في احتواء أزمة كورونا، مؤكدا أن هناك تحورات في الفيروسات بشكل مستمر، ويجب نشر الوعى بخطورة الاستخدام غير الرشيد للمضادات الحيوية.

ولفت تاج الدين إلى ضرورة عدم الانسياق وراء رغبات المريض في طلب المضاد الحيوى، إلا إذا كان المريض في حاجة لذلك فعليا خاصة بعد تحول العدوى الفيروسية لبيكتيرية، مشيرا إلى أنه يجب أن نتجه إلى تصنيع الأدوية الجديدة ذات فاعلية أكبر وآثار جانبية أقل.