رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يفوز على البنك ويعزز صدارته للدوري

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، واصل عروضه القوية في بطولة الدوري الممتاز، بعدما تغلب على البنك الأهلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة ضمن الأسبوع الخامس عشر من البطولة.

بقدم محمد شريف سجل الأهلي هدف المباراة الوحيد ، ليرفع رصيد الى 37 نقطة عزز بها صدارته للبطولة.

بدأ الفريق بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي خالد عبد الفتاح ومحمود متولي ورامي ربيعة وأحمد نبيل كوكا، وفي وسط الملعب شارك كل من أليو ديانج وحمدي فتحي ومروان عطية، وفي الأمام أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

بدأت المباراة بشكل سريع من جانب الفريقين، وشهدت الدقائق الأولى محاولات مكثفة من جانب لاعبي الأهلي، حيث تكررت محاولات الفريق من خلال الأجناب والعمق مع تواجد دفاعي محكم من جانب البنك الأهلي.

في الدقيقة العاشرة صوب عبد القادر كرة قوية، لكنها مرت أعلى المرمى، واستمر الضغط المتقدم من جانب لاعبي الفريق، بينما لعب خط الوسط دورًا كبيرًا في إرسال الكرات إلى الخط الأمامي، مع التصدي المبكر لهجمات المنافس.

وانحصر اللعب في وسط الملعب لعدة دقائق، مع دفاع متمركز بشكل سليم من جانب لاعبي الأهلي، قبل أن تتكرر المحاولات من جانب اللاعبين على مرمى البنك الأهلي.

وفي الدقيقة 31 سجل محمد شريف الهدف الأول، بعد أن استغل تصويبة مروان عطية التي تصدى لها الحارس لتتهيأ أمامه ويودعها الشباك معلنًا عن تقدم الفريق.

واستمرت المحاولات من جانب لاعبي الأهلي رغم القرارات المثيرة للجدل من جانب حكم المباراة، ولاحت عدة فرص خطيرة للفريق تصدى لها دفاع البنك الأهلي.

واستمرت محاولات لاعبي الفريق، وسدد كوكا كرة مميزة أنقذها محمد أبو جبل حارس البنك الأهلي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بهدف دون مقابل للأهلي.

الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني، دفع ارسيل كولر المدير الفني بمحمد فخري بدلا من كوكا، وانتقل خالد عبدالفتاح الى الجبهة اليسرى، في غطار تنشيط الخطوط، وزيادة الفاعلية على البنك الأهلي.

وسيطر لاعبي الأهلي على مجريات اللعب، وقام ديانج بإرسال أكثر من تمريرة مميزة لظهيري الجنب وفي العمق، كما شكل طاهر خطورة كبيرة من خلال الانطلاقات التي قام بها في الجبهة اليمنى.

وصوب ناصر منسي تصويبة قوية لكنها مرت خارج مرمى محمد الشناوي، ورد الأهلي بهجمات منظمة عديدة في محاولة لتعزيز التقدم.

وفي الدقيقة 60 مرر عبدالقادر كرة مميزة لشريف الذي سدد تجاه المرمى، لكن ابوجبل تصدى لها، وبعدها مباشرة شارك محمد مجدي أفشة وعمرو السولية بدلا من مروان عطية وحمدي فتحي.

وتناقل لاعبي الكرة بتمريرات غزية وسريعة لضرب خطوط المنافس، وتبادل عبدالقادر الكرة مع شريف قبل أن يصوب كرة قوية مرت اعلى العارضة.

ولاحت فرصة خطيرة بعد أن استقبل شريف كرة مميزة في منطقة الجزاء وتوغل لكن كرته مرت خارج المرمى، وفي الدقيقة 70 صوب طاهر كرة قوية لكنها مرت بجانب المرمى.

وسدد أفشة كرة قوية أبعدها أبو جبل الى ضربة ركنية، وفي الدقيقة 77 شارك بيرسي تاو بديلا لعبد القادر، حيث شكل خطورة كبيرة، وأرسل أكثر من تمريرة خطيرة للامام.

وفي الدقيقة 93 شارك شادي حسين بدلا من محمد شريف، واستمرت محاولات الفريق للتسجيل قبل أن طيلق الحكم سافرة نهاية اللقاء بفوز الفريق بهدف نظيف.

وقدم خالد عبدالفتاح أداء مميز للغاية، وكان له دور في الفوز الذي حققه الفريق عن جدارة وعزز به صدارته للدوري.

وفاز الأهلي على نظيره البنك الأهلي بهدف نظيف سجله محمد شريف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.