رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

رئيس جامعة أسوان يشهد انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي السابع لجراحات الأنف والأذن والحنجرة

شهد مساء اليوم الاربعاء الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان إفتتاح فاعليات المؤتمر السنوي السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بطب جامعة أسوان بأحد فنادق محافظة اسوان، ويقام المؤتمر علي مدار يومي ٢٦/٢٥ من يناير الجاري ٢٠٢٣م.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان وبحضور الأستاذ الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب، والدكتور عصام أبو المجد الشريف رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة ورئيس المؤتمر، والدكتور سامي علوان أستاذ الأنف والأذن والحنجرة ورئيس الجمعية المصرية لجراحي الأنف والأذن والحنجرة ونخبة من أساتذة الأنف والأذن والحنجرة من الجامعات المشاركة،والدكتور أشرف أحمد معبد المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة أسوان، ونخبة من كبار أساتذة الأنف والأذن والحنجرة من مختلف جامعات مصر.

ورحب الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان بالحضور وأكد سيادته علي أهمية انتهاج فكر تنظيم المؤتمرات الدولية العلمية والطبية والبحثية والتى تأتي فى إطار السياحة التعليمية والعمل على استضافة المؤتمرات الطبية والعلمية والبحثية بما يتوافق مع مكانة جامعة أسوان العلمية فى التصنيفات الدولية، ويشارك في فاعليات المؤتمر السابع لجراحات الأنف والاذن والحنجرة نخبة من أساتذة الجامعات المصرية والأجنبية.

وأضاف رئيس جامعة أسوان ان كلية الطب لها دور كبير في التصنيفات العلمية التي حصلت عليها الجامعة، كما تشهد مستشفيات الجامعة توسعات كبيرة لخدمة مرضي وأهالي أسوان.

ويعد هذا المؤتمر السنوي السابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بطب أسوان والذي يضم نخبة متميزة من اساتذة الانف والاذن والحنجرة، من مختلف جامعات مصر، كما يناقش خلال المؤتمر العديد والجديد في امراض وجراحات الانف والاذن والحنجرة والسمعيات والتخاطب.

وأوضح الدكتور عصام أبو المجد الشريف رئيس المؤتمر، ومدير مستشفي الجراحة أن المؤتمر يتناول العديد من المحاور العلمية وطرق العلاج الحديثة والذى يعد إضافة لقسم الأنف والاذن والحنجرة بكلية طب جامعة أسوان والمستشفى الجامعى ومن أهم الجلسات العلمية التى تعقد بالمؤتمر تحت عنوان أمراض الأذن وأمراض السمعيات والتخاطب، وكل ماله من علاقة بأمراض أعصاب السمع، ويضم المؤتمر العديد من الجلسات العلمية لمناقشة الجديد فى جراحة الاذن ومناظير الأنف والجيوب الأنفية وأمراض السمع والتخاطب وعيوب الكلام وأمراض السمعيات والاذن الوسطى وأمراض الرقبة والحنجرة ويهدف هذا المؤتمر الى نقل الخبرات بين شباب الأطباء وأطباء جنوب الصعيد وأصحاب الخبرات فى تخصص الأنف والاذن والحنجرة على مستوى الجامعات.
وأشاد الدكتور سامي علوان أستاذ الأنف والأذن والحنجرة ورئيس الجمعية المصرية لجراحي الأنف والأذن والحنجرة بالمشاركة في المؤتمر الذي يناقش الجديد في جراحات الأنف والأذن والحنجرة ودماغ الجمجمة والذي يشارك به نخبة من اساتذة الانف والاذن والحنجرة من جامعات عين شمس، القاهرة، طنطا، الأزهر، المنيا، جنوب الوادي، المنوفية، أسوان.
وأشار الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة أسوان إلى أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية فيما تشهده مستشفيات جامعة أسوان من تطور حقيقى فى تقديم الخدمة الطبية وزيادة أسرة المستشفى الجامعى من 450 سرير بعد دخول مستشفى الباطنة الخدمة تصل الاسرة الي 600 سرير وجاري العمل بمستشفى العظام ومستشفى الإستقبال والطوارئ وهذه المستشفيات الجامعية ستكون إضافة قوية فى خدمة المواطن الاسوانى ومرضى محافظات جنوب الصعيد.
وذكر الدكتور محمود خليفة سكرتير المؤتمر انه تم صباح اليوم مناقشة أول رسالة دكتوراه بقسم الأنف والأذن والحنجرة طب جامعة أسوان علي هامش المؤتمر تحت عنوان استخدام الوسائل العلمية في جراحات مناظير الأنف والأذن والحنجرة المقدمة من الدكتوره انجي هندري المدرس المساعد بالقسم.