رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

منسق الأمم المتحدة تشيد بملتقى الأزهر الدولي للكاريكاتير بمعرض الكتاب


أشادت السيدة: إلينا بانوفا؛ المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر، بالرسوم الكاريكاتيرية المعروضة بركن الطلاب الوا
وقد حرصت: إلينا، على تفقد جميع الرسوم الكاريكاتيرية المعروضة بركن مركز الطلاب الوافدين، بجناح الأزهر الشريف، كما استمعت إلى شرح تفصيلي من الدكتور: محمد مسعد والأستاذة: عبير محمود، مشرفي ركن الطلاب الوافدين، عن أهداف وأهمية الملتقى وعدد الأعمال التي شاركت في المسابقة وعدد الدول المشاركة، كما قامت بتصوير عدد من الأعمال المعروضة بالكتالوج وأبدت إعجابها الشديد بها.
وفي ختام زيارتها قام الدكتور: محمد مسعد، والأستاذة: عبير محمود، بإهدائها نسخة مطبوعة من كتالوج مسابقة الأزهر الدولية الأولى لفن الكاريكاتير.
وبعد تصفحها للكتالوج اقترحت: إلينا، إلى ضرورة ترجمة كتالوج المسابقة إلى أكثر من لغة؛ نظرا لأهمية هذا الحدث المتفرد في تاريخ الأزهر الشريف.
وكتبت إلينا في كلمتها التذكارية على كتالوج المعرض: " أهنئ الأزهر الشريف على جهوده في معرض الكتاب".
جدير بالذكر أن مسابقة الأزهر الدولية الأولى لفن الكاريكاتير في دورتها الأولى؛ والتي نظمها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، برئاسة الأستاذة الدكتورة: نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، قد شهدث إقبالا كبيرًا حيث شارك فيها أكثر من ٢٥٠ رسام من أكثر من ٥٠ دولة، وأقيمت تحت رعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف خلال العام الماضي.