العاهل الأردني: لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية «أونروا» تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية تعيين الخدمات المرورية اللازمة تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات بشارع 79 بالمعادي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات حياة كريمة محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف بشوارع بلطيم محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى كهرباء شمال القاهرة: إنشاء 60 محطة شمسية خلال العام المالى الجديد مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس محمد هاني يخضع لفحص طبي اليوم بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بدء التشغيل التجريبي لـ21 منشأة ضمن مبادرة تطوير خدمات الرعاية الصحية

الرعاية الصحية
الرعاية الصحية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، التشغيل التجريبي لـ 21 منشأة رعاية صحية أولية على مستوى الجمهورية ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير خدمات الرعاية الصحية الأولية.

يأتي ذلك في إطار الحرص على تعظيم استفادة أكثر من 80 مليون مواطن من خدمات الرعاية الأولية وتيسير حصولهم عليها، بأعلى كفاءة وجودة وبالقرب من موقعهم الجغرافي.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار إنه تم البدء في الإعداد للمبادرة في شهر يناير الماضي، وذلك عن طريق اختيار 251 منشأة رعاية صحية أولية موزعة على الإدارات الصحية/المناطق الطبية بـ 21 محافظة كمرحلة أولى، وذلك ضمن 4942 منشأة رعاية أولية تستهدفها المبادرة على مدار عامين.

وأوضح عبدالغفار أن المبادرة تعمل على 3 محاور تتضمن تفعيل العيادات التخصصية وتشغيل خدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة، وخدمات الزيارة المنزلية.

من جانبه، كشف رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض الدكتور وائل عبدالرازق، عن تردد 19 ألفا و622 مواطنا على الـ 21 وحدة صحية التي تم تشغيلها تجريبيًا ضمن المرحلة الأولى للمبادرة.

وأوضح أن 4 آلاف و277 مواطنا ترددوا على العيادات التخصصية والتي تعمل حتى 6 مساء في تخصصات (الباطنة، الأطفال، النساء، الأطفال، الجلدية)، لافتا إلى أن عيادة الأطفال تشهد أعلى نسب تردد ضمن الترددات على تلك العيادات التخصصية.

وقال رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إنه يتم إحالة المرضى الذين يحتاجون إلى المستويات الأعلى من الرعاية الصحية إلى المستشفيات، مشيرا إلى إحالة 317 مريضا إلى المستشفيات للحصول على الخدمات الطبية المتقدمة اللازمة لحالتهم الصحية.

يذكر أن اختيار 21 نموذج منشأة رعاية أولية للعمل بالتشغيل التجريبي شمل محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مطروح، كفرالشيخ، الدقهلية، المنوفية، الشرقية، البحيرة، الفيوم، أسيوط، قنا، سوهاج، المنيا، بني سويف، دمياط، جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الأحمر، والوادي الجديد).