الزمان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

الصعيدي: الإقبال على معرض ”THE ICON SHOW” بالدمام دليل على جاذبية السوق المصري العقاري

اختتم اليوم « الأحد » معرض العقارات المصري السعودي الأول « THE ICON SHOW» بالدمام، وسط إقبالا جماهيريا كبيرا من المصريين المقيمين فى السعودية والبحرين، بالإضافة إلى عدد كبير من السعوديين المهتمين بشراء العقارات فى مصر.
شارك فى المعرض ست شركات تطوير مصرية كبرى عرضت أحدث المشاريع العقارية المقدمة للمستثمرين والأفراد من السعوديين والعرب والخليجيين والجالية المصرية بالمملكة، وتضمن المعرض مشاريع جاهزة للتسليم وأخرى تحت الإنشاء وعلى الخارطة، إضافة إلي مشاركة القطاع المصرفي، واستعرض المعرض المشاريع العقارية الحالية والمستقبلية والفرص الاستثمارية في مصر.
يذكر أن المعرض أقيم برعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بجمهورية مصر العربية بتنظيم من "إنفينيتي فينكس" لتنظيم المعارض والمؤتمرات، ويعد المعرض النسخة الأولي للشركة.
ونظمت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بجمهورية مصر العربية مجموعة متكاملة من الأنشطة لتبادل المعرفة ضمن بيئة تفاعلية تسهم في تعريف المشاركين باتجاهات السوق واستراتيجيات الاستثمار وأحدث التطورات التي يشهدها القطاع العقاري في مصر كمنصة لمؤسسات القطاعين الحكومي والشركات الخاصة العاملة في المجال والراغبة في تسليط الضوء على خدماتها وإنجازاتها في مجال تصميم وإدارة المشاريع العقارية المتميزة والمستدامة.
واستعرضت وزارة الإسكان المصرية خطة مصر في التوسع العمراني ومضاعفة الرقعة العمرانية في مصر، وإستراتيجية مصر حتي عام 2052. وقال أن رؤية الدولة في التوسع العمراني لها فلسفة خاصة، بمعني أنها تتجه لإنشاء مدن متكاملة سكنية وصناعية وتجارية وزراعية، بالإضافة إلي إنشاء شبكة طرق متكاملة تغطي جميع أنحاء الجمهورية، وشبكات ضخمة للمياه والصرف الصحي، وكذلك معالجة المياه وتحليه مياه البحر، لتكون جاذبة للاستثمارات المصرية والأجنبية وخلق مجتمعات متكاملة بالمعني الحرفي، بالإضافة إلي توفير فرص عمل وخدمات ومدارس ومستشفيات.
وقال المتحدث الرسمي بوزارة الإسكان المصرية المهندس عمر خطاب، آن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بجمهورية مصر العربية سنت العديد من القوانين، مبينا أن عملية التخصيص للمستثمر الأجنبي في مصر تتم خلال خمس أيام بإشراف من الوزارة.
وعرضت الشركات المشاركة فى المعرض وحدات سكنية متنوعة تناسب كافة الأذواق، ومن الشركات التى شاركت، شركة الأهلي صبور للتطوير العقاري، كراعي رئيسي للقطاع العقاري، عامر جروب، كما عرضت شركة ريفان مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، شركة نيو جينيريشن للتطوير العقاري، كابيتال لينك للتطوير العقاري، معمار للتطوير العقاري، كذلك الراعي الإعلامي مجلة "انفيست جيت".
وقال محمد الصعيدي، الرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي فينكس، أن الإقبال الكبير الذي شهده المعرض يأتي كدليل واضح على جاذبية وقدرة السوق المصري العقاري في استقطاب الاستثمارات الأجنبية ومنافسة الوجهات الاستثمارية العالمية في قطاع العقارات نظراً لما تتمتع به مصر من سهولة الإجراءات وقوة التشريعات التي تحمي المستثمرين فضلاً عن حزمة القرارات الحكومية التي أصدرتها مؤخراً. وقال أنه خلال عام 2023 تستهدف الشركة إقامة ثلاثة معارض جديدة في دول الخليج سيتم الإعلان عنها في الموعد المناسب، وأضاف ندرس الأماكن التي تتميز بقوة شرائية مرتفعة وتفتقر لإقامة المعارض العقارية المصرية.

نبذة عن شركة إنفينيتي فينكس لتنظيم المعارض والمؤتمرات
شركة إنفينيتي فينكس لتنظيم المعارض والمؤتمرات شركة مساهمة مصرية، لها عدة أفرع في دول الخليج، منها "الإمارات، الرياض وعمان، ونشاطها متنوع في جميع الفعاليات والمنتديات، تدار من فريق عمل له خبرات واسعة في إدارة وتنظيم المعارض الخارجية والمصرية، ولهم خبرات كبيرة من العمل في شركات عالمية.
ولدي الشركة علاقات إستراتيجية مع بعض وزارات الإسكان والتجارة والمؤسسات والهيئات في دول الخليج، وكذا تعاون وثيق مع عدد من المستثمرين الخليجيين، بالإضافة إلي علاقات قوية من أكبر مكاتب وشركات التسويق في الخليج، ودول أوروبا.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy