رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الأهلي يفوز على أسوان بثلاثية نظيفة ويعزز صدارته للدوري

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا مهما على حساب أسوان، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على ستاد أسوان، ضمن منافسات الأسبوع رقم 19 من بطولة الدوري الممتاز.
سجل الفريق أهدافه عن طريق محمود كهربا واحمد عبدالقادر ومحمد مجدي أفشة، ليصل الفريق الى النقطة رقم 40 ويعزز من صدارته للبطولة.

دفع مارسيل كولر المدير الفني بتشكيلة مكونة من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي خالد عبدالفتاح ومحمد عبدالمنعم ومحمود متولي ومحمد أشرف، وفي الوسط أليو ديانج ومروان عطية، والثلاثي محمد مجدي أفشة وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات، وفي الهجوم محمود عبدالمنعم "كهربا".
سيطر الأهلي على اللعب، وتعددت تمريرات لاعبي الوسط للأمام، ولاحت أول ملامح الخطورة في الدقيقة العاشرة، عندما مرر أفشة كرة مميزة سجل منها كهربا لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
استمر ضغط لاعبي الأهلي، وسدد ديانج تصويبة قوية أمسكها حارس أسوان، وبعدها كثف الفريق من تمريراته في العمق من أجل اختراق دفاعات المنافس.
في الدقيقة 24 سدد عبدالقادر رأسية متقنة لكن عمرو حسام حارس مرمى أسوان أمسكها، لتضيع فرصة خطيرة للفريق، وفي الدقيقة 31 صوب الشحات كرة قوية أبعدها الحارس.

في الدقيقة 34 سجل كهربا الهدف الأول بعد أن حول عرضية متقنة من الشحات برأسه لتسكن شباك حارس أسوان وتعلن عن أول أهداف اللقاء.
وفي الدقيقة 41 مرر الشحات كرة مميزة لعبدالقادر الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني ليعزز تقدم الفريق.
وبعدها بدقيقة احتسب محمود البنا حكم اللقاء ركلة جزاء بسبب مخالفة على محمد أشرف، نجح الشناوي في التصدي لها بعدما تقدم أحمد خالد لتنفيذها.
واحتسب البنا 6 دقائق وقتا بدل ضائع، ثم استمر ضغط لاعبي الفريق لينجح أفشة في تسجيل الهدف الثالث من تصويبة قوية في الدقيقة 45+3، ليستمر التفوق إلى أن انتهى الشوط بتقدم الفريق بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني
بدأ اسوان بضغط قوي، إلا إن دفاع الأهلي نجح في إحباط كل محاولات الوصول الى مرمى الشناوي، وبعدها سيطر لاعبي الفريق على الكرة في وسط الملعب مع تمريرات مكثفة لظهيري الجنب.
وصوب كهربا كرة قوية مرت أعلى المرمى، قبل أن يسقط بسبب الإصابة ويتلقى العلاج ثم يستكمل اللعب.
وفي الدقيقة 59 شارك شادي حسين بدلا من كهربا، واستمرت محاولات الفريق على مرمى أسوان من خلال التمريرات الغزيرة في وسط الملعب واختراقات عبدالقادر في الجبهة اليمنى.
وفي الدقيقة 71 دفع كولر باحمد قندوسي ورامي ربيعة وبرسي تاو بدلا من عبدالقادر وديانج وعبدالمنعم ، وهو ما ساهم في إنعاش خطوط الفريق، حيث استمرت الخطورة على مرمى أسوان بحثا عن هدف جديد.
وفي الدقيقة 78 شارك طاهر محمد طاهر بدلا من الشحات، وحاول لاعبي أسوان تنظيم مرتدات سريعة من أجل تقليص النتيجة، إلا إن تمركز لاعبي وسط الأهلي وخط الدفاع حال دون تشكيل خطورة على مرمى الشناوي.
وصوب القندوسي كرة قوية تصدى لها حارس أسوان، واستمرت محاولات الفريق ، واحتسب البنا 5 دقائق وقت بدل ضائع، شهدت محاولات عديدة من جانب لاعبي الفريق، وصوب شادي حسين كرة قوية بعيدة المدى ارتدت من القائم قبل أن ينتهي اللقاء بفوز الفريق بثلاثية نظيفة.