رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وكيل صحة الشيوخ افتتاح السيسي مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية العملاق إضافة نوعية للقلاع الصناعية بمصر والاقتصاد الوطني


أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن آلة العمل لا تتوقف مع الرئيس السيسي، الذي يسابق الزمن لانجاز مشاريع صناعية عملاقة، تفيد الحاضر وتؤسس للمستقبل في مصر. فالجمهورية الجديدة هى أمل الجميع والمشاريع العملاقة قادرة على التصدي للأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها في مصر.

ونوه د. خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة. قائلا: إنها قلعة صناعية جديدة تضيف للاقتصاد الوطني وللصناعة المصرية.

ونوه وكيل صحة الشيوخ، أن افتتاح الرئيس السيسي مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، مشروع صناعي عملاق وذلك ضمن شركة النصر للكيماويات الوسيطة وهى شركة رائدة فى صناعة الكيماويات والأسمدة، حيث أُنشئت الشركة عام 1972، وتعد أقدم وأكبر شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، اضافة ضخمة للاقتصاد الوطني، كما أنها شركة متفردة من نوعها على مستوى الشركات والمصانع التى تعمل فى نفس المجال فى الشرق الأوسط، وذلك لتعدد أنشطة المصانع الموجودة بالشركة واختلاف منتجاتها.

ولفت د.خضير ،ان الشركة تتكون من 47 مصنعاً لإنتاج الكيماويات والأسمدة، ففى المقر الرئيسى للشركة يوجد مجمع إنتاج الكيماويات بأبو رواش يوجد 23 مصنعا ، وهم 4 مصانع تنتج الكلور اللازم لتعقيم مياه الشرب، و 7 مصانع لإنتاج الغازات الطبية والصناعية اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية والمصانع المختلفة الاخرى.

وأكمل أن استمرار سياسة الافتتاحات الجديدة للمصانع العملاقة، وبالخصوص في الصناعات النوعية والثقيلة يؤكد على جدارة الصناعة المصرية، ويقرب الدولة من هدف تحقيق 100 مليار دولار سنويا كصادرات للوطن. مؤكدا أن السيسي هو باني مصر الحقيقي في العصرالحديث، وآلاف الانجازات تشهد بذلك.

موضوعات متعلقة