رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يعبر عقبة طلائع الجيش بهدفين في الدوري

نادي الزمالك
نادي الزمالك

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره طلائع الجيش بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين للدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد صبحي في حراسة المرمى، وحاتم سكر وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي في خط الدفاع، وأحمد فتوح ونبيل عماد دونجا وأحمد سيد "زيزو" وسيد عبد الله "نيمار" في خط الوسط، ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري وإبراهيما نداي.في خط الهجوم.

جاءت المباراة قوية ومثيرة منذ دقائقها الأولى، وسعى الزمالك إلى الوصول لمرمى طلائع الجيش وإحراز هدف التقدم لكن دفاعات الفريق العسكري ظهرت بمستوى جيد.

وشكل الزمالك خطورة كبيرة على مرمى طلائع الجيش عن طريق مصطفى شلبي وأحمد سيد زيزو، بينما لجأ لاعبو طلائع الجيش إلى التأمين الدفاعي واللاعتماد على الهجمات المرتدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني كثف الزمال ضغطه على طلائع الجيش، ودفع الجهاز الفني للأبيض بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من سيد عبد الله نيمار.

ونال نبيل عماد دونجا البطاقة الصفراء للخشونة مع لاعب طلائع الجيش، وبعدها دفع الجهاز الفني للزمالك بالثنائي ناصر منسي ومحمد أشرف روقا بدلا من دونجا وسيف الدين الجزيري.

وحاول الزمالك الوصول لمرمى طلائع الجيش وإحراز الهدف الأول، إذ اعتمد الفريق على الجانب الأيسر الذي يشغله مصطفى شلبي ويميل عليه أحمد سيد زيزو.

وتعرض حاتم سكر للإصابة وتم تبديله ونزل محمد طارق بدلا منه، وبعد محاولات عديدة نجح حسام عبد المجيد أن يحرز الهدف الأول من ضربة رأسية بعد تمريرة رائعة من أحمد سيد زيزو، وبعدها بثلاث دقائق أضاف إبراهيما نداي الهدف الثاني بعد تمريرة ساحرة من مصصطفى شلبي لتنتهي المباراة بفوز الأبيض بهدفين دون رد.