رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من منخفض خماسيني يضرب البلاد

منخفض خماسيني يضرب البلاد
منخفض خماسيني يضرب البلاد

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم وحتى نهاية الأسبوع، فبداية من اليوم سنبدأ نلاحظ تغيرا في الحالة الجوية عن الأيام الماضية.

كتل هوائية صحراوية

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية خلال مداخلة تليفزيونية، “تبدأ كتل هوائية صحراوية تؤثر علينا ويكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة والعظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 35 درجة مئوية”.

حالة الطقس اليوم على القاهرة

واستكملت عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية "سنشعر بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشديدة الحرارة في المناطق الجنوبية وشمال وجنوب الصعيد في فترات النهار".

تدهور الرؤية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية : “في فترات الليل سترتفع درجات الحرارة والصغرى ستكون 25 درجة مئوية، وسيكون نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة اليوم في أقصى الغرب بمطروح وسلوم وسيوة وقد يؤدي إلى انخفاض وتدهور الرؤية الأفقية في الصحراء الغربية”.

حالة الطقس غدا

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية :"في الغد سيتقدم المنخفض الجوي إلى المناطق الداخلية وسيكون غدا الخميس ذروة الحالة الجوية ويؤثر علينا بأتربة ورمال مثارة في أغلب المحافظات الشمالية وسرعات الرياح تتجاوز 45 كم على الساعة وستنخفض وتتدهور الرؤية الأفقية في معظم المحافظات الشمالية وبخاصة على الطرق الصحراوية والسريعة والأماكن المكشوفة وستكون الشدة أقل مما حدث في المرة الماضية".

كما كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن هناك منخفض خماسيني يضرب البلاد اليوم الأربعاء على مناطق من الصحراء الغربية وغرب البلاد.

تشهد حالة طقس اليوم ارتفاع جديد في درجات الحرارة لتصل العظمى على القاهرة نحو 35 درجة فيما تصل على جنوب الصعيد 44 درجة نهارا.

حالة الطقس في مصر اليوم

وضمن حالة الطقس في مصر ، فتشهد البلاد ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، ليسود طقس معتدل فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري و السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء .

حالة الطقس اليوم من هيئة الارصاد الجوية، أبرز ما يبحث عنه الكثير من المصريين، خاصة في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في ختام فصل الربيع، والذي ينتهى رسميا خلال أيام، إذ شهدت البلاد موجة من الحرارة الشديدة والعاصفة يومي الخميس والجمعة الماضيين.

حالة الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس

وأما عن حالة الطقس يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس ، فتشهد البلاد موجة حارة جديدة ، إذ قالت كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الارصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية إن هناك ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة بدءا من الأربعاء تصاحبه عاصفة رملية جديدة، ستستمر أيام الأربعاء والخميس والجمعة.

موضوعات متعلقة