لاعبو الأهلي يحتفلون بوصول محمد عبد المنعم للمئوية الأولى مع الأحمر محافظ قنا يزور فني كهرباء الوقف بمستشفى الجامعة وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى غدا.. قناة MBC مصر تنقل حفل آمال ماهر على الهواء إصابة الزناري في مباراة الزمالك والبنك الأهلي ودخول حسام عبد المجيد محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال...
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أحمد موسى يشيد بحديث رئيس أنجولا عن سد النهضة: أقوى تصريح في العالم

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بتصريحات الرئيس الأنجولي جواو لورنسو، حول سد النهضة، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، في العاصمة الأنجولية لواندا.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إن «لورنسو» أول رئيس تحدث بقوة عن سد النهضة ونهر النيل.

وأضاف: «أقوى تصريح من أي رئيس دولة في أي مكان في العالم، لم أسمع أحدًا أدلى بهذا التصريح إلا رئيس أنجولا، وتحدث عن الملف بوضوح في حين أن البعض يمسك بالعصا من النصف».

وأوضح أن الرئيس الأنجولي شدد في كلمته على أن «نهر النيل ليس حكرًا على أحد، ويجب تسوية أزمة السد الإثيوبي عبر الحوار».

وأكمل: «الجزء الأول قوي جدًا، في ظل أن البعض يقول نحتكر النيل والمياه تعود لنا ودورنا وأرضنا، وأول مرة نجد هذه اللغة القوية فيما يتعلق بالسد الإثيوبي بهذه القوة والمعنى».

وقال الرئيس الأنجولي جواو لورنسو، إنّ مباحثاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تناولت بحث العديد من الملفات، بما في ذلك سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في لواندا، أنّه يجب البحث عن المصلحة المشتركة بين دول المنبع ودولتي المصب (مصر والسودان)، مؤكدا أن نهر النيل يجب أن يكون مصدرا للوحدة وتسوية سوء الفهم.

وشدد على ضرورة جلوس الجميع على طاولة الحوار، والعمل على تحقيق المصلحة المشتركة، مؤكدا أن نهر النيل ليس حِكرا لأي دولة لكنه ملك للجميع.