الأحد 28 أبريل 2024.. أسعار الدولار تنخفض بنحو 13 قرشا في عدد من البنوك بنهاية التعاملات قوات حرس الحدود تنجح في ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد الشركة المانحة للأيزو QSI محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإسباني ”تكبير”.. جدول عروض اليوم الرابع من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الزراعة: مشروع ”برايد” يقدم مشغولات يدوية لسيدات قرية جارة أم الصغير بواحة سيوة

جانب من المشروع
جانب من المشروع

أطلق مشروع تعزيز القدرة على المؤامة في البيئات الصحراوية" برايد" مبادرة لسيدات أصغر قرية في مصر هي قرية قارة ام الصغير جنوب شرق مدينة مرسي مطروح بثلاثمائة كيلو متر في عمق الصحراء وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء بضرورة الإهتمام بالمناطق الهامشية وخاصة المناطق الأكثر احتياجا لتقديم كافة الخدمات والمشروعات التنموية المدرة للدخل على رأسها المرأة المعيلة بصحراء مطروح .
وبالتنسيق مع د نعيم مصيلحى المنسق الوطني لمشروع برايد بمطروح
وقال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والمدير التنفيذي لمشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية برايد إن المشروع يقوم على تنمية المرأة البدوية في كافة مناطق عمل المشروع خاصة في مجالي التعليم والتدريب على المشغولات اليدوية من الضبعة الى السلوم بالإضافة الى واحة الغروب جنوب مدينة مرسي مطروح ب 300 كيلو متر في الجنوب .
من جانبها أكدت المهندسة فاطمة عبد الحاكم مدير إدارة تنمية المرأة بمشروع برايد أن المشروع قدم عدد أحدى عشر دورة تدريبية للمرأة المعيلة بمناطق عمل المشروع تساعدها على اكتسابهن مهارات تحقق لهن عائد مادي يحسن من المستوى المعيشي لهن خاصة في مجال المشغولات اليدوية.
وأوضحت مدير إدارة المرأة أن المبادرة التي أطلقها المشروع هو تقديم عدد ١٣٠ قطعه ملابس جاهزة ومشغولات يدويه وشنط اسعافات اوليه كهدايا لسيدات قرية الجارة للاستفادة منها.
فيما أعرب الشيخ جبريل عمر حمزة شيخ القرية عن تقديره لهذه المبادرة التي تساعد المرأة في قرية "جارة أم الصغير" على تحسين الحياه المعيشية لذلك نقدم الشكر والتقدير على الدعم المستمر خاصة في مجالات تنمية المرأة كمشروعات صغيرة مدرة للدخل من خلال مركز التنمية المستدامة مثل مشروعات الدواجن وغيرها للمساعدة لسيدات القرية وقد رافق زيارة القرية المهندسة هالة محمد نائب مدير إدارة دارة تنمية المرأة والدكتورة إسراء جمال من إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمركز
هذا وقد بدأت ادارة تنمية المرأة الاسبوع الماضي بالتعاون مع ادارة الدعم الفني والإرشادي المنتشرة من الضبعة حتى السلوم في تنفيذ تسليم أبراج الحمام للمرأة المعيلة بالإضافة الى دعمها بالأعلاف لمدة ثلاثة أشهر للمساعدة في تحقيق دخل كأحدى المشروعات الصغيرة للمرأة البدوية بصحراء مطروح