ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34 ألفا و535 شهيدا وأكثر من 77 ألف مصاب أطباء بلا حدود: تدمير النظام الصحي في غزة يزيد عدد الوفيات متحدث الدفاع المدني الفلسطيني: أهل غزة يعانون مأساة جديدة جراء ارتفاع درجات الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في جنوب لبنان الصحة: قطعنا شوطا كبيرا في تنفيذ آليات مواجهة تحديات الشراكة مع القطاع الخاص في الرعاية الصحية رئيس جامعة المنيا يفتتح فعاليات المنتدى الأول لتكنولوجيا السياحة والضيافة بكلية السياحة والفنادق ألقوه من فوق مبنى.. استشهاد فلسطيني على يد قوات الاحتلال في الضفة الغربية جهاز مشروعات التنمية الشاملة يحتفل بحصاد القمح المزروع بالأساليب الحديثة بالأقصر ملك بريطانيا يستأنف اليوم مهامه العامة بعد علاجه من السرطان الدكتور سويلم يناقش مقترحات البحوث التطبيقية بين مصر وهولندا Water-JCAR الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي العميد محمود محيي الدين: المبادرة المصرية للهدنة في غزة حققت مكسبا هاما للمقاومة ‏
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«روساتوم» تطلق خط إنتاج طبي بمعرض Africa HealthExCon

روساتوم بمعرض Africa HealthExCon
روساتوم بمعرض Africa HealthExCon

اختتم المعرض والمؤتمر الأفريقي الثاني Africa HealthExCon لعام 2023 بحضور حوالي 60 ألف مندوب ومشارك من أكثر من 90 دولة في المعرض الرئيسي في مجال الرعاية الصحية والصيدلة، حيث يقام سنويًا تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.

وقد شارك ممثلون عن مؤسسات شركة روساتوم بشكل فعال في برنامج المؤتمر والمعرض.، حيث قدمت إيرينا سفياتو مستشار المدير العام لشركة Rusatom Healthcare، في العلوم الكيميائية، معلومات عن أنشطة شركة Rusatom Healthcare في مجال الطب النووي.

وحالياً تطرح شركة روساتوم إلى السوق 16 نوعًا من المعدات الطبية المطلوبة من تصميمها وإنتاجها الخاص، بالنسبة لمرافق ومنشآت البنية التحتية الطبية، تقدم أيضًا حلولاً شاملة بدءاً من تصميم المبنى مع مراعاة جميع متطلبات الأمن والسلامة وصولاً إلى تجهيزه بالمعدات والأجهزة المطلوبة وتدريب الكوادر الطبية.

وبحسب رأي المتحدث فإن السوق العالمي والروسي للمنتجات الصيدلانية المشعة يتطور بسرعة بفضل إطلاق الأدوية الجديدة المستخدمة لعلاج مرضى المرحلتين الثالثة والرابعة من أمراض الأورام.

وعلى وجه الخصوص تنتج روساتوم 11 دواءً إشعاعيًا لتشخيص وعلاج أمراض الأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقوم بتنفيذ أحد أهم مشاريع الرعاية الصحية اليوم وهو بناء أكبر مصنع في أوروبا لإنتاج الأدوية الإشعاعية في مدينة أوبنينسك.

ومن المتوقع بحلول عام 2025 ، أن يصدر 21 خطاً إنتاجياً أكثر من 25 نوعًا من الأدوية الإشعاعية. وسوف يلبي المصنع، الذي تم بناؤه وفقًا لمعايير GMP، احتياجات الأطباء والمرضى في مجال الأدوية الإشعاعية ليس فقط في روسيا ولكن أيضًا في العديد من البلدان الأخرى.

ولقد أظهر البعض اهتماماً كبيراً بجهاز "تيانوكس" العلاجي، والذي تحدث عنه أرتيوم بوروف، المستشار الطبي لإدارة المعدات الطبية المتخصصة، وطبيب التخدير والإنعاش، وطبيب حديثي الولادة، الدكتور في العلوم الطبية في "روساتوم ردس"، والحديث يدور عن جهاز روسي فريد من نوعه للعلاج بأكسيد النيتريك للبالغين والأطفال، بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة.

ويتم استخدامه في أمراض الرئة وجراحة القلب وزراعة الأعضاء وحديثي الولادة وإعادة التأهيل ومجالات أخرى، إذ يقوم الجهاز بنفسه انتاج أكسيد النيتريك، ويقوم بإيصاله إلى المريض ويتحكم في مستوى التركيز. علماً أن الجهاز ليس له مثيل في العالم، فهو بسيط وسهل الاستخدام وآمن تمامًا أثناء الاستخدام.
وبالفعل فقد تم تقييم الجهاز من قبل المشاركين في السوق المصري للرعاية الصحية والصيدلة.

وعلى هامش المعرض تم توقيع اتفاقية بين شركة "روساتوم ردس" التابعة لشركة روساتوم وشركة "ميد فارم جروب" المصرية على التعاون في الترويج للجهاز العلاجي الروسي الفريد "Tianox"، حيث وقع الاتفاقية عن الجانب الروسي أناتولي مياليتسين مدير قسم المعدات الطبية المتخصصة في شركة "روساتوم ردس"، مع مصطفى هلال مدير إدارة "ميد فارم جروب" من الجانب المصري. وتم الاتفاق على تطوير المزيد من التعاون العلمي والفني واستخدام أول أكسيد النيتروجين المعتمد في جهاز "تيانوكس" لدى الممارسة الطبية في جمهورية مصر العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة روساتوم الحكومية شاركت للسنة الثانية على التوالي في المعرض الذي قدم حلولاً ومنتجات روسية عالية التقنية في مجال الرعاية الصحية، من بينها أجهزة التخثر الليزرية والكهربائية المستخدمة في العمليات الجراحية من إنتاج شركة "روساتوم ردس"، والتي عُرضت نماذجها على زوار المعرض، والمسرع الخطي "أونيكس"، ومجمع "براخيوم" للمعالجة الكثبية، ومجمعات السيكلوترون التي تم الترويج لها في السوق من قبل شركة Rusatom Healthcare.

وقدمت شركة Tech Metall Rusatom (مؤسسة تابعة لشركة روساتوم "تفيل" للوقود) غرسات من التيتانيوم لتخليق العظام، والتي تُستخدم في علاج الكسور متعددة الفتحات والكسور داخل المفصل: ألواح تيتانيوم بمختلف التسميات والأحجام ودبابيس داخل النخاع، بالإضافة إلى الأدوات الجراحية لتركيبها وإزالتها واستبدالها.

وفي هذا الصدد، أكد سفياتو قائلاً: "تتعامل شركة روساتوم مع مسألة تنفيذ مهامها في مجال الرعاية الصحية بشكل شامل إلى أقصى حد، إذ تشمل أنشطة شركة روساتوم الحكومية في مجال الرعاية الصحية مجمع النظائر وإنتاج الأدوية الإشعاعية وإنتاج معدات طبية عالية التقنية، معالجة الأجهزة الطبية بالإشعاع المؤين، ومرافق البنية التحتية الطبية الخاصة بها، ويعتبر سوق القارة الأفريقية ومصر، باعتبارها الدولة الرئيسية للاقتصاد القاري، اليوم اتجاهًا مهمًا استراتيجيًا بالنسبة لنا لتطوير التعاون، وبالتالي نحن نرى بأنه هناك إمكانات كبيرة في تطوير علاقات فعالة وذات منفعة متبادلة مع جمهورية مصر العربية.

ويذكر أن شركة Rusatom Healthcare عبارة عن قسم يجمع تحت لوائه خبرة شركة روساتوم الحكومية في مجال الرعاية الصحية، وتم إنشاء الشركة على أساس مؤسسات ومعاهد روساتوم بهدف التطوير الشامل للتقنيات الطبية في روسيا والخارج، كما أن شركة Rusatom Healthcare تشهد تطوراً في أربعة مجالات رئيسية: حلول شاملة جاهزة "بالمفتاح" في مجال الطب، وإنتاج وتوريد منتجات النظائر (50 دولة في العالم)، ومعدات التشخيص والعلاج، وحلول للتطبيقات الصناعية لتقنيات الإشعاع.

أما شركة "روساتوم ردس" فهي تعمل كجهة مكاملة شاملة لشركة روساتوم الحكومية للمنتجات المدنية عالية التقنية في مجال الآلات والإلكترونيات والمعدات الطبية المتخصصة، وتنسق الشركة العمل في مجالات البزنس الجديدة وتزود العملاء بحلول شاملة، بدءًا من التصميم والتصنيع وانتهاءً بتقديم خدمة الصيانة ما بعد الكفالة طوال دورة حياة المنتج بالكامل

موضوعات متعلقة