رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وزير الزراعة يهنىء أستاذ أمراض النباتات لحصوله على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الزراعية

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قدم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي التهنئة، للدكتور كامل عبد السلام رئيس قسم بحوث أمراض القطن(سابقا)،المشرف السابق على المعمل المركزى للتقنيات الحيوية - معهد بحوث امراض النباتات بمركز البحوث الزراعية بمناسبة حصوله على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الزراعية.

جاء ذلك بعد إعلان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، والبحث العلمي اليوم اسماء الفائزين بجوائز الدولة في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة لعام 2022.

وزير الزراعة تمنى للدكتور "عبدالسلام" التوفيق ومزيد من النجاحات له ولكل الأساتذة والباحثين في المعاهد والمعامل البحثية التابعة للوزارة مؤكدا على أهمية البحوث التطبيقية فى خدمة القطاع الزراعي.

والجدير بالذكر أن د كامل عبدالسلام،حاصل على الدكتوراه عام 2004 (اشراف مشترك المانيا)
نشرما يزيد عن 230 بحث علمي في مجلات علمية متخصصة عالمية و اقليمية ذات معامل تأثير، والترتيب الاول على مستوى المركز بمؤشر هيرش 32 مسجل على Scopus
نشر 24 كتاب في تطبيقات النانو بيوتكنولوجى فى مجال الزراعة ووقاية النبات باكبر دور للنشر على المستوى الدولى (سبرنجر-السيفير) بالاضافة الى كتاب مترجم عن التنوع الوراثى بالفطريات (دار جامعة الملك سعود).


كما قام "عبدالسلام"بالإشراف على 13 رسالة ماجستير ودكتوراه في الداخل و الخارج.


المشاركة في 21 مؤتمر علمي دولي ومحلى، عضو تحرير ومحكم في أكثر من 17 مجله علمية عالمية.


حصل على دعم لعدد 21 مشروع بحثي تنافسي بالجامعات السعودية ومن اكاديمية البحث العلمى.


حصل على العديد من المنح البحثية (دراسات مابعد الدكتوراة – كباحث زائر) من العديد من الدول الأوربية والاسيوية.

حصل على 7 جوائز علمية من جهات متعددة على المستوى الداخلي و الخارجي اهمها جائزة مجالس البحث العلمى العربية (البيوتكنولوجى – مركز اول - 2014).

موضوعات متعلقة