وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع حصاد القمح والمحاصيل الاستراتيجية في دمياط رحمي والسجيني يقودان حملات للرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق بالغربية مناهج الفلكلور ينظم فعاليات نادي السينما تنفيذي الشرقية يُناقش الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 م محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق مستشفى الشرطة بمحلة مرحوم وزير الصحة يناقش مع نظيرته القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض خلال مناقشة الجودة.. عضو بالشيوخ : التعليم في مصر لا يزال بخير ولكن نتطلع دائما للأفضل النائب عبد السلام الجبلى يدعو لزيادة الاستثمار فى التعليم باعتباره ثروة بشرية توصيات ندوة المرأة العربية وإرساء السلام محافظ الغربية ورئيس الجامعة التكنولوجية يفتتحان معرض منتجات الطلاب بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الخارجية: ثورة 30 يونيو انتصار للهوية الوطنية المتجذرة في عقل ووجدان كل مصري

 السفير أحمد أبو زيد المتحدث
السفير أحمد أبو زيد المتحدث

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن ثورة 30 يونيو ملحمة خالدة خرج فيها الشعب المصري في مشهد تاريخي ليرسم بإرادته مسيرته ومصيره.

وكتب المتحدث الرسمي - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الجمعة- "احتفالاً بذكراها العاشرة… نستذكر بكل فخر واعتزاز ثورة 30 يونيو ..تلك الملحمة الخالدة التي خرج فيها الشعب المصري في مشهد تاريخي ليرسم بإرادته مسيرته ومصيره.. فكانت انتصاراً لهويته الوطنية المتجذرة في عقل ووجدان كل مصرى ومصرية، لا يمكن طمسها أو استبدالها عبر الزمان".

ذكرى ثورة 30 يونيو

وتصدرت برقيات التهنئة التي تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو من كبار المسئولين بالدولة، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.

تحت عنوان الرئيس يتلقى التهاني بذكرى ثورة "30 يونيو"، قالت صحيفة (الجمهورية) "تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي برقيات تهنئة بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو من كبار المسئولين بالدولة، أشادوا فيها بمواقفه الشجاعة ضد قوى الشر والفساد والإرهاب وانحيازه الكامل لإرادة الشعب والمواطن البسبط الذي بايعه قائدا ورئيسا في واحدة من أعظم الثورات وأمجدها في تاريخ مصر الحديث والتي حققت على يديه إنجازات كبرى، دفعت عجلة التنمية بقوة وأعلت البناء من أجل الوصول إلى "جمهورية جديدة" يتباهى بها المصريون أمام العالم أجمع.

وفي نفس الموضوع وتحت عنوان “مدبولي.. علامة فارقة.. في تاريخ الوطن”، قالت صحيفة (الجمهورية) "تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي برقية تهنئة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، هنأ فيها الرئيس بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أعضاء الحكومة بمناسبة حلول الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو المجيدة".

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس مجلس الوزراء عاهد ـ في برقيته ـ الرئيس السيسي بمواصلة الحكومة بذل المزيد من الجهد والعطاء؛ لدفع عجلة التنمية في أنحاء البلاد، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المجيدة على رئيس الجمهورية بدوام التوفيق والسداد وعلى مصرنا الغالية بالتقدم والرقي والازدهار.

موضوعات متعلقة