وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة مخرج الجبل الوردي: فكرة الفيلم استوحيتها من منطقة في اليونان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

رابط نتيجة الثانوية العامة ونسب نجاح المواد المعلن عنها

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

حالة من الترقب لدى العديد من الأسر التى لها أبناء فى الثانوية العامة، ومع إعلان وزير التربية والتعليم نسب النجاح فى العديد من المواد تنتهى كنترولات الثانوية العامة من المراحل النهائية استعدادا لإعلان النتيجة وسيقوم الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاتصال هاتفياً بأوائل الثانوية العامة لإبلاغهم بالنتيجة وتهنئتهم.

رابط نتيجة الثانوية العامة

ويقوم الوزير باعتماد نتيجة الثانوية العامة، وتكون متاحة للجميع للاطلاع عليها برقم الجلوس.

للدخول إلى رابط نتيجة الثانوية العامة (اضغط هنا)

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023

ويبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك بالتزامن مع إعلان وزير الدكتور رضا حجازي التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح في عدة مواد أبرزها الفيزياء والكيمياء والرياضة والتاريخ وعلم النفس.

نتيجة الثانوية العامة 2023-2024

وكشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتي بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

نسبة النجاح في الرياضيات

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتي بلغت 88.5% ، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

موعد ظهور نتيجة الثانوية

وقبل ظهور النتيجة بأيام قليلةـ كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان مادة التاريخ.

كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

وأوضح حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

وأعلنت مصادر في وزارة التربية والتعليم عن انتهاء كنترولات الثانوية العامة من أعمال التصحيح لمواد امتحانات الثانوية العامة اليوم، والبدء فى تجميع الدرجات للطلاب ومراجعة الدرجات، تمهيدا لتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2023.

وتبدأ الكنترولات عملها في مراجعة ورصد الدرجات وتحديد الأوائل خلال الأسبوع الجاري حتى الخميس المقبل 27 يوليو الحالي.

وينتظر الطلاب بفارغ الصبر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس بالتزامن مع انتهاء امتحانات الدور الأول، يوم الخميس 13 يوليو الجاري.

ومن المقر أن تعلن وزارة التربية والتعليم رسميًا موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.

وكشفت مصادر بالوزارة أن نتيجة الثانوية العامة 2023، ستكون جاهزة خلال الأسبوع الحالي ومن المقرر أن تعلن مطلع الأسبوع المقبل.

بوابة الثانوية العامة

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها بعد انتهاء الامتحانات وتصحيح الأوراق ومراجعة الدرجات من بوابة الثانوية العامة عبر الضغط هنا.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

وتتيح وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس، حيث سيتم تحميل النتيجة على رابط بوابة الثانوية العامة.

وتضع وزارة التربية والتعليم جدولا زمنيا للانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، ويتم بعدها تجميع الدرجات لظهور النتيجة في الموعد المناسب مراعاة لتوقيت تنسيق الجامعات 2023.

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها بعد انتهاء الامتحانات وتصحيح الأوراق ومراجعة الدرجات من بوابة الثانوية العامة عبر الضغط هنا.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط بدون رقم الجلوس

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط بدون رقم الجلوس بكل سهولة فور ظهورها عبر موقع بوابة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم.

كما يمكن التعرف على كافة الدرجات لكلك طالب لكل مادة والمجموع الكلي لكافة المواد عبر الموقع، فور ظهور النتيجة.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن جميع نتائج هذا العام مبشرة للغاية، ومتزنة تعبر عن المستوى الحقيقي للطلاب.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة

يمكن للطالب الحصول على نتيجته بكل سهولة، إذ تتيح الوزارة رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، من خلال هذه الخطوات:

1- الدخول إلى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم

2- اختيار بوابة التعليم الفني

3- اختيار نتيجة الثانوية العامة

4- وضع رقم الجلوس

5- الضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.

توزيع درجات نتيجة الثانوية العامة 2023

اللغة العربية بنتيجة الثانوية العامة 2023: 80 درجة.

اللغة الأجنبية الأولى بنتيجة الثانوية العامة 2023: 50 درجة.

اللغة الأجنبية الثانية بنتيجة الثانوية العامة 2023: 40 درجة.

الفيزياء بنتيجة الثانوية العامة 2023: 60 درجة.

الكيمياء بنتيجة الثانوية العامة 2023: 60 درجة.

الأحياء بنتيجة الثانوية العامة 2023: 60 درجة.

التاريخ بنتيجة الثانوية العامة 2023: 60 درجة.

الجيولوجيا والعلوم البيئية بنتيجة الثانوية العامة 2023: 60 درجة.

الديناميكا بنتيجة الثانوية العامة 2023: 30 درجة.

الاستاتيكا بنتيجة الثانوية العامة 2023: 30 درجة.

التفاضل والتكامل بنتيجة الثانوية العامة 2023: 30 درجة.

علم النفس والاجتماع بنتيجة الثانوية العامة 2023: 60 درجة

موضوعات متعلقة