رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ دمياط تقرر غلق مطعم وكافيتريا بشارع النيل برأس البر

قررت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، غلق إحدى المطاعم و الكافيتريات بشارع النيل بمدينة رأس البر على خلفية حدوث حالات نزلات معوية بعد تناولهم لوجبات طعام بها ، مما أدى إلى دخولهم المستشفيات لتلقى العلاج ...

وفور رصد ذلك ،، كانت " المحافظ " قد أمرت بتوجيه لجنة من مديرية الصحة إلى المكان، والتى رصدت مخالفات للاشتراطات الصحية وعدم تخزين اللحوم بشكل صحيح و كذلك عدم اتباع إجراءات النظافة العامة ،كما قامت بسحب عينات من اللحوم المطهية و إعدام ٢٥ لتر زيت سبق استخدامه وأيضًا ٥٣ كيلوجرام طعام واغذية لتغير خواصها مما أدى إلى عدم صلاحيتها ، هذا إلى جانب سحب مسحات من العمال والاوانى ..

فيما وقد تواصلت " محافظ دمياط " مع مدير مديرية الصحة للاطمئنان على الحالة العامة للمصابين ،حيث يتلقى ٩ حالات العلاج بمستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة رأس البر و ٤ حالات بمستشفى الحميات بمدينة دمياط، وأكد مدير المديرية أن الحالات مستقرة بشكل كبير بعد تلقيهم العلاج و تم وضعهم تحت الملاحظة..

وأكدت " الدكتورة منال عوض " على التنسيق بين الوحدة المحلية بالمدينة والمديرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المطعم ، مؤكدة على تكثيف الحملات على جميع المطاعم والكافيتريات للتأكد من سلامة الاطعمة المقدمة و اتباع الاشتراطات الصحية للحفاظ على سلامة المواطنين..

موضوعات متعلقة