رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية


أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن القيادة السياسية تولي ملف الزراعة اهتماما كبيرا وخاصة محصول القمح من خلال تقديم العديد من التسهيلات والامتيازات للمزارعين سواء في مراحل الزراعة المختلفة والحصاد والتوريد للصوامع والشون المخصصة لذلك ... مشيرا الي ان المحافظة تسعي جاهدة لتوفير التقاوي الجيدة المعتمدة وايضا التوسع في إنشاء الحقول الإرشادية لتواصل محافظة الشرقية صدارتها على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد القمح باعتباره محصولًا استراتيجيًا هاماً.
ثمن محافظ الشرقية الدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين علي مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين ...موجها الجهات المعنية بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام .
ومن جانبها أشارت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين إلي ان ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٧ طن و ٢٥٢كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٣٥٩٤٥ طن و ٦٩٠ كيلو قمح .
أوضحت وكيلة وزارة التموين أنه يحظر على اصحاب مصانع الاعلاف والمسئولين عن ادارتها استخدام القمح المحلي سواء كان بمفرده او مختلطا بالتبن او الحبوب او اي مواد اخرى في مكونات الاعلاف بكافه انواعه او حيازته بقصد الاستخدام.
ولإحكام السيطرة على عمليات توريد الأقماح للصوامع و الشون المخصصة لذلك أضافت وكيلة وزارة التموين أن الكميات الموردة من الأقماح خارج المحافظة لشون وصوامع( مواقع شركة مطاحن شمال القاهرة بالقاهرة - مواقع شركة مطاحن جنوب القاهرة بالجيزة- مواقع شركة مطاحن وسط وغرب بالدلتا بالقليوبية) قد بلغت ١٠٢٧١ طن والكميات التي تم ظبطها بلغت ٩١٥ طن وتم تحرير محاضر ضد المخالفين والتي بلغ عددها 29 محضر.