محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة شون وصوامع المنيا تستقبل 41 طناً من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محافظ بني سويف: إزالة 49 حالة ضمن حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات محافظ كفرالشيخ يعلن افتتاح الرئيس السيسى لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً عن جهود المحافظات في إزالة التعديات خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة للموجة الـ 22 لإزالة التعديات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض كشف ملابسات واقعة مقتل ربة منزل بالغربية.. وضبط مرتكب الواقعة كشف ملابسات واقعة مقتل عامل بدمياط خلال مشاجرة.. وضبط مرتكب الواقعة ضبط عشرات المتهمين في عدد من القضايا المتنوعة خلال ٢٤ ساعة ضبط شخص بالجيزة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين متابعة أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركزي سمالوط والمنيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات بتكلفة ٣٨ مليون جنيه

واصل اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تفقد عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بمدينة الخصوص ومدينة الخانكة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم .
حيث قام المحافظ اليوم بتفقد مشروعات مدينة الخصوص خاصة بقطاع التربية والتعليم، حيث قام الهجان بوضع حجر الأساس للمدرسة الرسمية لغات بالخصوص إحلال جزئي عدد 16 فصل بتكلفة ١١ مليون و٣٠٠ ألف جنيه، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدرسه ٨٢٥٢ متر ٢ والمبنى الجديد على مساحة ٣١٤ متر ٢ وعدد الفصول قبل التوسعه ٩٦ فصل، ليصل إجمالي الفصول بعد التوسعة ١١٢ فصل .
كما تفقد المحافظ أعمال توسعة لمدرسة الشهيد تامر حسين لطفي (توسع وصيانة) عدد الفصول 7 بتكلفة ٧ مليون جنيه، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدرسة ٢٢٠٠ متر٢ والمبنى الجديد ١٦٥متر ٢، وتم توسعة المدرسة بعدد ٧ فصول، وبذلك يصل إجمالي الفصول إلى ٢٣ فصل .
كما تفقد المحافظ مدرسة أبو زعبل البلد الاعدادية (إحلال جزئي) ٣٤ فصل بتكلفة ٢٠ مليون جنيه، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمدرسة ٤٧٠٠متر، والمبنى الجديد على مساحة ٥٧٦ متر ٢ ، وبذلك يصل إجمالي الفصول بالمدرسة بعد أعمال التوسعة ٥٨ فصلا دراسيا .
مشيداً بمستوى حجم الأعمال والإنشاءات المنفذة ، يأتي هذا في إطار تنفيذ خطة المحافظة للتوسع في إنشاء وتطوير العديد من المدارس للارتقاء بالمنظومة التعليمية .
ووجه المحافظ إلى أهمية أن يتوازى مع هذه الأعمال تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل والدهانات والتشجير، مع زيادة المسطحات الخضراء لإعطاء المظهر الجمالي والحفاظ على البيئة بما يتواكب مع مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي " المشروعات الخضراء الذكية " لتصبح مدارسنا عبارة عن صروح جمالية وحضارية بشكل راقي يحفز أبناءنا على الجدية والجد والإجتهاد في التحصيل الدراسي ، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.
واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير حديقة نسمة على مساحة أربعة أفدنة ، حيث تم الانتهاء من أعمال شبكة الري ودهان البلدورات الداخلية للحديقة وصيانة أعمدة الإنارة، حيث وجه بالحفاظ على الحديقة وإجراء الصيانة اللازمة لها وري الأشجار بإنتظام .
ووجه "الهجان" باستغلال مساحات من الحديقة لإقامة مشروعات استثمارية (تجارية وخدمية وترفيهية) لخدمة رواد الحديقة، بالإضافة إلى استغلال الأراضي الفضاء أملاك الدولة لإنشاء مشروعات خدمية واستثمارية،
وطلب المحافظ إعداد الدراسات اللازمة لاختيار أنسب المشروعات التي يحتاج إليها المواطنون من خلال الدراسات الميدانية واستطلاع آرائهم والتأكيد على المشروعات ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي، التي توفر فرص عمل للشباب بالإضافة إلى إنشاء مشروعات استثمارية تساهم في التطوير الحضري لتلك المناطق .
ومن الجدير بالذكر أن الخطة الاستثمارية لمدينة الخصوص سوف تتم في قطاع الرصف لرصف عدد من الشوارع، منها شارع الترعة الكردية من شارع الخليج وكذلك شارع الأمير العمومي حتى نفق الأمير ورصف بالانترلوك شوارع داخل المدينة منطقة الساحل من محطة الشجرة حتى مسجد الحفير، بالإضافة إلى رصف الانترلوك بشوارع منطقة الرزقة من شارع مستودع الأنابيب حتى شارع 8، كما سيتم في قطاع تحسين البيئة تطوير أسطول الحملة الميكانيكية بالخصوص، كما سيتم تطوير ورفع منظومة الإنارة بالخصوص .
وبالنسبة للخطة الاستثمارية لمدينة الخانكة سيتم رصف شارع مدرسة الشمس التجريبية ثم رصف شارع المقابر ورصف متفرعات شرق السكة الحديد، بالإضافة إلى تركيب عدد من البلاط الانترلوك بالمدينة كما سيتم دعم أسطول الحملة الميكانيكية بعدد من المعدات.
جاءت الجولة بحضور كل من اللواء فرج هويدي رئيس مجلس مدينة الخصوص، والأستاذ مجدي نجاح رئيس مجلس مدينة الخانكة والمهندس مصطفى عبد الفراج مدير الأبنية التعليمية والأستاذة سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.