محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد ويكلف قيادات المحافظة بالمتابعة الميدانية محافظ أسيوط: تكثيف حملات النظافة بالمراكز والقرى تزامناً مع احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع ورفع 980 طن مخلفات حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين ”العادلون” لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج.. الجمعة محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها محافظ المنيا يوجه بتنظيم حملات لتطهير الترع والمجارى المائية بمراكز المحافظة ضبط أحد العناصر الإجرامية بكفر الشيخ لقيامه بزراعة المواد المخدرة والإتجار بها شون وصوامع المنيا تستقبل 124 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024 ضبط 17448 مخالفة مرورية متنوعة ”بيطري المنيا” يحرر 12 محضرا ويضبط 156 كيلو لحوم وأسماك غير صالحة بالمنيا غدا.. إطلاق المنظومة الإلكترونية لطلبات التصالح في مخالفات البناء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مدبولي: حريصون على وضع المناطق الأثرية بخريطة المقاصد السياحية

مدبولي
مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، انتهاء أعمال ترميم جامع عمرو بن العاص، أقدم جامع على مستوى قارة أفريقيا كلها، مشيرًا إلى أنّه سيتم افتتاح 13 مركزا للتحكم والسيطرة على مستوى الجمهورية.

وأضاف مدبولي، في تصريحات على هامش افتتاح عدد من المشروعات، التي نقلتها قناة إكسترا نيوز: «نقوم بتدشين مشروع عظيم وهو حدائق الفسطاط، تتتجاوز مساحته 500 فدان، لتكون الحديقة المركزية الرئيسية في قلب القاهرة، ونرمم منطقة الحفائر حتى يرى المصريون مدينة الفسطاط أقدم عاصمة إسلامية في مصر وأفريقيا».

وتابع: «كل هذا يوضح مدى اهتمام الدولة المصرية بالآثار والتطوير الذي يحدث في المناطق الأثرية، ونحرص كل الحرص على إبراز البعد التاريخي، وتحدّثت مع وزير السياحة حول دخول هذه المناطق ضمن الزيارات السياحية للسياح، فنحن نعرف الناس بمدى عظمة وتاريخ الدولة المصرية».

وشدد على أنّ الترميم تم من خلال أيدي مصرية في وزارة السياحة والآثار والمجلس الأعلى للآثار، بدعم من الجامعات المصرية ودكاترة الآثار في الجامعات المصرية، موجّها الشكر لكل القائمين على هذا العمل: «من بكرة هتدخل المناطق دي ضمن الزيارات، كي يتمتع السياح بها وحتى يعرف المصريون تاريخ بلدهم».

موضوعات متعلقة