وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً حول متابعة جهود برنامج ” مشروعك ” منذ انطلاقه وحتى الآن محافظ الإسكندرية: معارض أهلا رمضان تتيح السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق نائب محافظ البحيرة ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب يكرمان أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وزيرة البيئة ومحافظ القليوبية يضعان حجر أساس المدينة المتكاملة لمعالجة المخلفات بالعاشر من رمضان «المالية» تعلن موعد بدء صرف مرتبات فبراير 2024 للموظفين.. هل بالزيادة الجديدة؟ محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس بسمنود بلغت 9450.8 مليار جنيه.. 28.5% زيادة في أرصدة الودائع المصرفية لعام 2022/2023 ضبط كميات من المواد والأقراص المخدرة بحوزة عناصر إجرامية تقدر قيمتها بأكثر من 6 مليون جنيه «شاكر» يستقبل الوزير المفوض للطاقة بتنزانيا لبحث سبل الدعم والتعاون الثنائي دخول 40 مصابا فلسطينيا عبر ميناء رفح البري وزير الكهرباء يبحث مع رئيس شركة بريتيش بتروليام التعاون المشترك بمشروعات الطاقة المتجددة مصر أمام «العدل الدولية»: إسرائيل ترتكب أعمال غير شرعية في فلسطين باعتراف أمريكا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

معرض لوحات فنية لطلاب المدارس للتوعية بمخاطر الظاهرة

نظمت اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر معرضاً فنياً ضم مجموعة من اللوحات التي قام برسمها طلاب المدارس من المرحلتين الإعدادية والثانوية خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023، بقاعة "آدم حنين" بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

يأتي تنظيم اللجنة الوطنية لهذه المسابقة للعام الثالث علي التوالي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمنظمة الدولية للهجرة، حيث يشارك فيها ما يقرب من 720 طالبة وطالب من 12 محافظة وهي المحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية (البحيرة – الدقهلية – الغربية – أسيوط – الفيوم – كفر الشيخ – الشـرقية – المنوفية – القليوبية – الإسكندرية – المنيا – الأقصر).

وقد قام بافتتاح المعرض السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور السفير احمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، والسيد كارلوس اوليفر، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، والسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والسفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا في مصر، ولفيف من السفراء الأجانب ومديري منظمات الأمم المتحدة في مصر.

وفى تصريح للسفيرة نائلة جبر على هامش المعرض، أشارت إلى أن التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية من أهم الأهداف التي تحرص اللجنة على تحقيقها حماية للفئات الأكثر عرضه للاستغلال من جانب المهربين، خاصة الشباب. وتعتبر المسابقات الفنية من الأنشطة التي تستهدف رفع الوعي بتلك المخاطر وتسليط الضوء على الفرص الإيجابية البديلة.

هذا، وتأتى هذه الفعالية في إطار نشاط اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر المعنى بتنفيذ خطة العمل الوطنية الثالثة لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية (2021 – 2023) المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية (2016-2026).