محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير طريق سكة الوسط المستشفى المركزي بمحلة مرحوم مركز طنطا الزراعة” تصدر العدد السابع عشر من مجلتها الشهرية «MALR» عدد مايو ٢٠٢٤ محافظ مطروح يشارك في فعاليات برنامج شباب المحافظات الحدودية محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد ويكلف قيادات المحافظة بالمتابعة الميدانية محافظ أسيوط: تكثيف حملات النظافة بالمراكز والقرى تزامناً مع احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع ورفع 980 طن مخلفات حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين ”العادلون” لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج.. الجمعة محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها محافظ المنيا يوجه بتنظيم حملات لتطهير الترع والمجارى المائية بمراكز المحافظة ضبط أحد العناصر الإجرامية بكفر الشيخ لقيامه بزراعة المواد المخدرة والإتجار بها شون وصوامع المنيا تستقبل 124 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يواجه المقاولون العرب في لقاء الجريحين

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره المقاولون العرب على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة مساء ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز.

الفارس الأبيض يدخل مواجهة ذئاب الجبل وفي جعبته نقطة واحدة بعد التعادل مع بيراميدز بهدفين لمثلهما في افتتاحية المسابقة، بينما يحتل المقاولون العرب المركز قبل الأخير بجدول الترتيب بدون أي رصيد من النقاط بعد السقوط أمام بلدية المحلة بهدفين دون رد.

يسعى الزمالك بقيادة خوان كارلوس أوسوريو لتحقيق الفوز الأول في الموسم من أجل المنافسة على البطولة، المدرب الكولومبي حذر لاعبيه من صعوبة اللقاء في ظل قوة الفريق المنافس، وهو ما نقله الجهاز الفني للاعبين خلال الاستعدادا للمباراة.

ويتطلع لاعبو الفارس الأبيض إلى مصالحة الجماهير بعد التعثر في أول مباراتين بالموسم واستعادة الثقة قبل لقاء آرتا سولار بطل جيبوتي في إياب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية.

الجهاز الفني للزمالك طالب من اللاعبين ضرورة التركيز واستغلال الفرص التي ستسنح لهم من أجل التسجيل، كما شدد على غلق المساحات أمام لاعبي الفريق المنافس، وحرص أوسوريو على علاج السلبيات والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المباراة السابقة لتلافي تكرارها في لقاء ذئاب الجبل.

ويغيب عن الزمالك كل من محمود حمدي الونش وأحمد فتوح وأحمد زكي للإصابة، ومحمود علاء للإيقاف وعبد الله جمعة لعدم الجاهزية الفنية، بينما سيستعيد الأبيض لخدمات أحمد سيد زيزو وحاتم سكر بعد الغياب عن لقاء بيراميدز بسبب الإيقاف، بجانب محمد عواد عقب تعافيه من الإصابة، بالإضافة لسيف الدين الجزيري الذي خرج من قائمة المباراة الماضية بقرار فني من الجهاز الفني للأبيض.

وفي المقابل يتطلع فريق المقاولون العرب بقيادة مدربه شوقي غريب إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم والخروج من كبوة الهزيمة القاسية التي تعرض لها الذئاب في لقاء افتتاحية الموسم أمام بلدية المحلة الوافد الجديد للدوري الممتاز، وسيعول الجهاز الفني للمقاولون على خبرات لاعبيه وفي مقدمتهم محمود أبو السعود ومحمود وادي وعمرو مرعي وعماد الدين بوبكر من أجل الخروج من مواجهة الأبيض بنتيجة إيجابية لتحسين وضعيته في جدول ترتيب الدوري.

سبق وأن تقابل الفريقان في 90 لقاء في مختلف البطولات، وكان الحماس والقوة والرغبة في الفوز هو المسيطر على لقاءات الفريقين، فاز الزمالك في 55 مباراة وتعادل في 24 لقاء وخسر 11 مباراة، أحرز الفريق 137 هدفا في شباك المقاولون العرب، واستقبلت شباكه 65 هدفا.

وتقابل الزمالك مع المقاولون 80 لقاء ببطولة الدوري الممتاز، حقق الزمالك الفوز في 51 مباراة وتعادل الفريقان في 21 لقاء وخسر الفريق في 8 مباريات وسجل الزمالك 118 هدفا في شباك المقاولون العرب واستقبلت شباكه 52 هدفا.

وتعد مواجهة ربع نهائي كأس مصر موسم 2023 - 2024 الأكثر تهديفا في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث انتهت بفوز الأبيض بسداسية مقابل هدف، ويعتلي عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك قائمة الأكثر مشاركة في مباريات الفريقين بـ"15 مباراة".

يتواجد السداسي حسام حسن وجمال حمزة وطارق السعيد وجمال عبد الحميد وأسامة نبيه وأحمد سيد زيزو على رأس قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 4 أهداف لكل منهم.