وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون للتوصل إلى تسوية حال الاتفاق بشأن الرهائن ميدو: عودة الجماهير للملاعب بالسعة الكاملة مكسب للأهلي والزمالك تونس تؤكد التزامها بالشراكة مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي متحدث الخارجية: من مصلحة إسرائيل استقرار المنطقة والعيش في سلام مع جيرانها فلسطين والسعودية تستنكران اعتداء إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية كانت في طريقها لغزة إنبى يعلن تأهله لكأس الكونفيدرالية بعد خسارة الاتحاد السكندرى أمام الأهلى البيت الأبيض: نأمل في الإعلان عن اتفاق بشأن غزة قريبا جدا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقارى الرئيس الأمريكى: دعمنا لإسرائيل ثابت ولن يتغير رغم الخلافات إعلام إسرائيلى: إطلاق 30 صاروخا من غزة تجاه غلاف القطاع واندلاع حريق الأمم المتحدة: الهجوم على رفح الفلسطينية خطأ استراتيجى وله تداعيات كارثية وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

”نهضة العلماء” الإندونيسية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد في فلسطين

دعا الرئيس العام لهيئة نهضة العلماء في إندونيسيا الشيخ يحيى خليل ثقوف، إلى وقف العنف ضد الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حكيمة تؤدي إلى تسوية عادلة بين فلسطين وإسرائيل وفقا للقانون الدولي.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم الثلاثاء للتعليق على تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية.

وقال ثقوف: "يجب على المجتمع الدولي أن يتصرف بخطوات أكثر حسم نحو حل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا للقوانين والاتفاقات الدولية القائمة.

وأعربت نهضة العلماء عن الأسف والقلق العميقين إزاء تصعيد الصراع والعنف بين إسرائيل وفلسطين في منطقة قطاع غزة، داعية إلى وقف الصراع والعنف الذي تسبب في سقوط الضحايا الإنسانيين على الفور.

ودعت الجمعية الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى عدم ممارسة حق النقض في الدفاع عن طرف واحد في المأساة الإنسانية المطولة، وعدم استخدام الهوية والنداءات الدينية لتعزيز العداء والكراهية، بما في ذلك فيما يتعلق بالصراع والعنف الإسرائيلي الفلسطيني.

وذكرت في الوقت نفسه بضرورة الحديث عن الإلهام الديني حول الرحمة والأخوة والعدالة العالمية من أجل السعي إلى حل النزاعات على جميع المستويات، سواء في الهياكل السياسية أو على مستوى المجتمع المحلي.

ودعا البيان المسلمين وأعضاء نهضة العلماء إلى أداء الصلوات غير المرئية والصلاة معا من أجل الأرواح التي ماتت بسبب تصاعد العنف والصلاة من أجل تحقيق طريق السلام والعدالة على الفور.