الصحة تنفي هجرة الأطباء من نظام التأمين الصحي الشامل: كلام غير دقيق زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزير خارجية إيران: المقاومة وضعت أمامها جميع السيناريوهات الممكنة وهي على أتم الجهوزية

قال وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، إن "المقاومة" وضعت أمامها جميع السيناريوهات الممكنة وهي على أتم الجهوزية وروحها المعنوية العالية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوري فيصل المقداد في ختام زيارته إلى دمشق.

وقال المقداد: "المسئول الأساسي عن التصعيد الخطير في المنطقة هو إسرائيل واستمرار احتلالها للأرض العربية وتجاهلها حقوق الشعب الفلسطيني وجرائمها وممارساتها العدوانية والقمعية بحقه".

وأضاف: "القرار الذي اتخذته المقاومة الفلسطينية بالدفاع عن حق الشعب الفلسطيني ندعمه جميعاً وهي قادرة وقد حسبت قبل قيامها بهذه الأعمال البطولية كل حساباتها".

وتابع "قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية هذا العام وحتى قبيل طوفان الأقصى مئات الفلسطينيين معظمهم أطفال ودمرت بيوتهم فوق رؤوسهم، وتسعى إلى توسيع دائرة عدوانها لتشمل دولاً في المنطقة ونحمّلها مسؤولية ذلك".

وقال المقداد إن "الولايات المتحدة تواصل دعم سياسة القتل الإسرائيلية وما من شعب في العالم صبر وعانى وتحمل أكثر من الشعب الفلسطيني، والولايات المتحدة ترتكب المجازر من خلال تقديم أسلحة الدمار الشامل إلى إسرائيل".

وشدد على موقف بلاده "الثابت دائماً بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة".

من جانبه، أكد الوزير الايراني أن "الكيان الصهيوني يغطي على هزيمته أمام المقاومة الفلسطينية بقصف المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة ويرتكب جرائم إبادة جماعية بحقهم".

وأضاف أن "قطاع غزة يحتاج دعماً عالمياً عاجلاً وفورياً لرفع الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي عليها ووقف جرائم الحرب التي يرتكبها بحق أهلها".

وأكد الوزير الإيراني الذي زار ثلاث عواصم عربية خلال اليومين وهي بغداد وبيروت ودمشق بأن "المقاومة وضعت أمامها جميع السيناريوهات الممكنة وهي على أتم الجهوزية وروحها المعنوية عالية".

ووصف بيان جامعة الدول العربية بأنه كان "محبطاً ولا يمثّل وجهة نظر جميع الدول الإسلامية".

والتقى عبد اللهيان الرئيس السوري بشار الأسد، وقال: "أجريت مباحثات مهمة للغاية حول التطورات الأخيرة في فلسطين واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي قاتل الأطفال، وسوريا على الدوام في الصفوف الأمامية في محور المقاومة ولها دور أساسي في دعم فلسطين".

ووصل عبد اللهيان ظهر اليوم، الى دمشق قادماً من بيروت في ختام جولته إلى بدأها من العاصمة العراقية بغداد.